السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الأردن يحلق بلقب «عربية» الجامعات لكرة الصالات

الأردن يحلق بلقب «عربية» الجامعات لكرة الصالات
11 أكتوبر 2018 00:02

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

حلق منتخب الأردن بلقب بطولة زايد العربية الجامعية لخماسيات كرة قدم الصالات، بعد نهائي مثير جمعه مع شقيقه الكويتي، على صالة فاطمة بنت مبارك في أبوظبي أمس الأول، تمكن من حسمه (4 - 2)، ليتوج بالكأس والميداليات الذهبية، بينما ذهبت الوصافة للأزرق الكويتي، ونال منتخب مصر الميدالية البرونزية بعد تغلبه على السعودية (5 - 3).
وأنهى منتخبا الأردن والكويت الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (2 - 2)، ليتم الاحتكام لشوطين إضافيين، كانا الأجمل في اللقاء، وبشكل خاص الشوط الإضافي الثاني الذي شهد هدفين للأردن وهدفاً خامساً لم يحتسب من قبل طاقم التحكيم، الذي أدار المباراة، وقاده فهد بدر ويعقوب الحمادي، لأن الهدف جاء من تسديدة مباشرة. وجاءت رباعية الأردن عن طريق أحمد بشير وتميم غيطان وحسام سرين ومحمد طه، بينما سجل للكويت سلمان سامي وعبد العزيز السراج، وفي الختام قام الدكتور سعيد الحساني رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، وعدد من أعضاء الاتحاد، بتكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى قبل يتوجه الجميع إلى فندق هيلتون كابيتال جراند مقر إقامة البعثات، حيث أقام اتحاد مؤسسات التعليم العالي حفل عشاء تخلله تكريم وفود الدول المشاركة الـ12.
وأكد الدكتور سعيد الحساني رئيس الاتحادين المحلي والعربي، أن البطولة التي حملت اسم زايد الخير في عام زايد حققت أهدافها، ونجحت بشكل مميز على الصعيدين التنظيمي والفني بشهادة جميع الوفود العربية، التي تواجدت في الحدث، وثمن المشاركة الكبيرة والمكاسب الفنية والاجتماعية التي تحققت من خلال هذه البطولة.
وقال الحساني: سعداء بما تحقق وهو خطوة في طريق سيكون حافلاً بالعمل الرياضي العربي المميز، وأبوظبي كعادتها دائماً تقدم نموذجاً مميزاً في التنظيم والاستضافة، ونهنئ المنتخبات التي حققت المراكز الثلاث الأولى، ونتمنى التوفيق لمن لم يحالفه الحظ في هذه النسخة في البطولات المقبلة، والحقيقة أنه لا يوجد خاسر، فالجميع خرج بفوائد من هذه المشاركة، كما أن الحدث كان ملتقى مميزاً للشباب العربي والاتحادات العربية، وفرصة لتبادل الخبرات.
وأضاف: نشكر كل من ساهم في إنجاح البطولة من متطوعين، ومنظمين من اتحاد مؤسسات التعليم العالي، كما نشكر مجلس أبوظبي الرياضي راعي البطولة على دعمه المتواصل والهيئة العامة للرياضة على دعمها.
من جهته قال الدكتور عمر الحاي، الأمين العام للاتحادين المحلي والعربي: فخورون بالنجاح الباهر الذي حققته بطولة زايد العربية الجامعية فهي كانت حدثاً استثنائياً من جميع الجوانب، ويكفي أنها حملت اسم زايد الخير والإنسانية الذي يحظى بمكانة خاصة في قلوب جميع العرب.
وتابع: البطولة كانت نموذجاً متفرداً وشهدت نجاحاً كبيراً على جميع الصعد، تابعنا مستويات عالية من المنتخبات المشاركة، تعكس أن اللعبة متطورة وسط الشباب الجامعي العربي، والمسابقة إضافة كبيرة في تاريخ بطولات الاتحاد العربي، نشكر كل الأشقاء المشاركين والشركاء في التنظيم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©