• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

أرباح «نوفارتس» للأدوية تتراجع 5% في الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

بازل (سويسرا) ( د ب أ) - رفعت شركة نوفارتس السويسرية للأدوية أمس، توقعاتها المالية للعام بأكمله بسبب ضعف المنافسة من قبل منتجي الأدوية التي انتهت فترة حمايتها القانونية، وذلك رغم تسجيل تراجع نسبته 5% في صافي أرباحها التي وصلت إلى 2,55 مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري.

وتتوقع مجموعة الأدوية ومقرها مدينة بازل ارتفاع المبيعات بمعدل أقل من 5% بدلا من تعرضها لركود كما كان متوقعا من قبل. وتستفيد المبيعات من تأجيل المنافسين طرح منتجات مماثلة بعقار نوفارتس لعلاج ضغط الدم، “ديوفان”، عقب انتهاء فترة حمايته القانونية. وارتفعت مبيعات نوفارتس بنسبة 1% لتصل إلى 14,49 مليار دولار في الربع الثاني مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مدعومة بنمو اقتصادات صاعدة بلغ أكثر من 10% مثل روسيا والصين.

وقال المدير التنفيذي جوزيف جيمينيز: “استمرت الأسواق الصاعدة في تقديم فرص نمو لنوفارتس بعدما وضعت الحكومات في هذه الدول أولوية توفير الرعاية الصحية بشكل أكبر”. وتراجعت أرباح التشغيل بنسبة 4% إلى 2,97 مليار دولار، وذلك جزئيا إلى التأثيرات السلبية للعملات.

ورغم تحقيق نوفارتس تقدما في التغلب على مشاكل الجودة في مصانعها الأميركية، أعلنت الشركة أيضا أن الإدارة الأميركية للغذاء والأدوية أصدرت تحذيرا بشأن عمليات الإنتاج بمصنع لها في النمسا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا