• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

رئيس الوزراء الإيطالي يحذِّر من مخاطر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

لندن (د. ب. أ) - حذر رئيس الوزراء الإيطالي إنريكو ليتا من أن هناك “خطرا هائلا” يتعلق بإمكانية ترك بريطانيا للاتحاد الأوروبي خلال الأعوام القادمة.

وقال ليتا في كلمة أمام الحضور في مركز أبحاث “شاثام هاوس” في لندن “في دول الاتحاد الأوروبي نحن نسيء تقدير خطر احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد خلال عامين إلى ثلاثة أعوام.. ومن وجهة نظري هو خطر هائل”.

وتحت ضغط من الجناح القوي المتشكك في الاتحاد الأوروبي من حزب المحافظين الذي يرأسه، وعد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بالتفاوض من جديد بشأن عضوية بلاده في الاتحاد الأوروبي وطرح النتائج لاستفتاء بحلول عام 2017.

وجاء حديث ليتا وهو عضو سابق في البرلمان الأوروبي، في بداية زيارة تستمر يومين إلى بريطاني، يلتقي خلالها كاميرون. وأضاف ليتا أن “الاتحاد الأوروبي بدون بريطانيا ليس اتحادا أوروبيا”، مشيرا إلى أن التكتل بدونها سيكون “أقل انفتاحا على العالم وأقل ليبرالية في نهجه الاقتصادي وأقل ابتكارا”. من ناحية أخرى، أظهر تقرير نشر أمس الأول ارتفاع تكاليف إيجار المساكن في بريطانيا مع تراجع الدخل الحقيقي مما جعل الإيجار في نحو ثلث مناطق بريطانيا لا يحتمل بالنسبة للأسر محدودة الدخل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا