• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السلع الغذائية بأبوظبي ترتفع 0,2٪ خلال أسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفع الرقم القياسي لأسعار السلع الرمضانية في إمارة أبوظبي بنسبة 0.2% خلال الأسبوع الرابع من شهر رمضان مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، بحسب تقرير لمركز الإحصاء أبوظبي.

وبحسب التقرير، ارتفع الرقم القياسي لأسعار السلع الرمضانية في منطقة أبوظبي بنسبة 0.1% في الأسبوع الرابع من شهر رمضان مقارنة بالأسبوع الثالث منه.

وارتفع الرقم القياسي لأسعار السلع الرمضانية في منطقة العين بنسبة 0.8% في الأسبوع الرابع من شهر رمضان مقارنة بالأسبوع الثالث من شهر رمضان.

وارتفع الرقم القياسي لأسعار السلع الرمضانية في منطقة الغربية بنسبة 0.1% في الأسبوع الرابع من شهر رمضان مقارنة بالأسبوع الثالث من شهر رمضان.

وارتفعت أسعار مجموعة «الأسماك والأغدية البحرية» بنسبة 1.8% في إمارة أبوظبي وذلك نتيجة ارتفاع أسعارها في منطقة أبوظبي بنسبة 1.5%، وارتفاع أسعارها في منطقة العين بنسبة 4.5%، بينما انخفضت أسعارها في منطقة الغربية بنسبة 3.2%. أما أهم السلع التي ساهمت في ارتفاع أسعار مجموعة الأسماك والأغذية البحرية في إقليم أبوظبي «جش أبيض طازج»، حيث ارتفع بنسبة 8.5%، «شعري طازج» بنسبة 4.3% كما ارتفعت أسعار «قباب طازجة» بنسبة 2.3%. وانخفضت أسعار مجموعة بنسبة 2.2% خلال الأسبوع الرابع من شهر رمضان مقارنة بأسعار الأسبوع الثالث منه، وقد جاء هذا الانخفاض نتيجة انخفاض أسعار هذه المجموعة في إقليم أبوظبي بنسبة 3.1% وفي إقليم العين بنسبة 0.7%، بالإضافة إلى إقليم الغربية بنسبة 0.4%. ويعود انخفاض أسعار مجموعة البقول في إمارة أبوظبي بشكل رئيسي إلى انخفاض أسعار «الخيار» و «الثوم» بنسبة 26.4% و13.3% على التوالي، في حين ارتفعت أسعار «البصل» بنسبة 22.3%. وارتفعت أسعار مجموعة اللحوم بنسبة 1 % في إمارة أبوظبي، وذلك بشكل رئيسي نتيجة ارتفاع أسعارها في أبوظبي بنسبة 1.2%، وارتفاع أسعارها في العين بنسبة 0.9% على الرغم من ثبات أسعارها في الغربية.

أما أهم السلع التي ساهمت في ارتفاع أسعار اللحوم في إقليم أبوظبي «لحم غنم بالعظم/ 1ك / الهند» حيث ارتفعت أسعارها بنسبة 4.9%. وارتفعت أسعار مجموعة «الفواكه» بنسبة 1.7% في إمارة أبوظبي وذلك نتيجة ارتفاع أسعارها في إقليم أبوظبي بنسبة 1.2%، في حين ارتفعت أسعارها في إقليم العين بنسبة 3.3%، وفي إقليم الغربية بنسبة 2.9%. وذلك نتيجة ارتفاع أسعار «التفاح» و «البرتقــــــال» في إقليم أبوظبي بنسب 8.9% و4.9% على التوالي.

وأظهرت باقي مجموعات الرقم القياسي لأسعار الأغذية الرمضانية تغيراً طفيفاً أو استقراراً في أسعارها خلال الأسبوع الرابع لشهر رمضان مقارنة بأسعارها في الأسبوع الثالث من شهر رمضان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا