• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

«بوسكو» تلغي مشروع صلب في الهند بقيمة 5 مليارات دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

نيودلهي (د. ب. أ)- قال مسؤولون إن شركة بوسكو الكورية الجنوبية العملاقة للصلب ألغت خطة بقيمة 5.3 مليار دولار لبناء مصنع للصلب في جنوب الهند نظرا للتأخيرات في الحصول على أرض لإقامة المشروع.

وألغت شركة الصلب المشروع في جاداج في ولاية كارناتاكا عقب احتجاجات من جانب مزارعين وسكان محليين بشأن المصنع، حسبما ذكرت شبكة “سي إن إن آي بي إن” نقلا عن مسؤولين بالشركة.

وأكد وزراء في الولاية قرار بوسكو ونفوا أن يكون ذلك انتكاسة لجهود الهند في اجتذاب الاستثمار الأجنبي. وقال وزير التنمية الريفية في كارناتاكا إتش كيه باتيل الذي يمثل مدينة جاداج في جمعية الولاية “البرلمان” إنه نبأ سار لأن الناشطين في مجال البيئة والمزارعين سيكونون سعداء بحماية أراضي الزراعة والغابات”. وقال إن “المزارعين يحاربون ضد بوسكو من أجل عدم السماح لها بدخول المنطقة، ولم تضغط بوسكو من أجل الدخول إلى المنطقة ذاتها، لذا سيكون سكانها سعداء”. وكان من المتوقع أن يوفر المشروع مليون وظيفة في الولاية.

وتستعد حكومة الولاية إلى إجراء مفاوضات مع بوسكو لإنشاء مصنع للصلب في موقع آخر بالولاية حسبما ذكرت شبكة “إن دي تي في” الهندية. غير أن الشركة الكورية الجنوبية تمضي قدما في إقامة مصنع آخر منفصل للصلب بقيمة 12 مليار دولار في ولاية أوريسا بشرق البلاد والتي يوجد بها أكبر استثمارات أجنبية في الهند.

كما تم تأجيل المشروع بسبب صعوبات في الحصول على الأرض وموافقات بيئية، لكن تم إتمام إجراءات شراء الأرض مطلع هذا الشهر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا