• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

الاستثمار الأجنبي المباشر في كوريا الجنوبية ينمو 12,5% خلال 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

سول (د ب أ) - ذكرت تقارير إخبارية أن كوريا الجنوبية شهدت زيادة حادة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في سول أن حجم الاستثمار الأجنبي المباشر المسجل في كوريا الجنوبية خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام بلغ 8 مليارات دولار بزيادة نسبتها 12,5% على الفترة نفسها من العام الماضي.

وأرجعت الوزارة السبب في الزيادة الحادة في الاستثمار الأجنبي المباشر المسجل، إلى الاستثمار الأجنبي المباشر الجديد الذي تم تسجيله من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وزاد الاستثمار الأميركي المباشر في كوريا الجنوبية خلال النصف الأول من العام الحالي بمقدار الضعف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي إلى 2,52 مليار دولار في حين زادت الاستثمارات الأوروبية بنسبة 77,3% إلى 2,48 مليار دولار خلال الفترة نفسها.

وفي المقابل انخفض الاستثمار الأجنبي المباشر الجديد من قبل اليابان بنسبة 48,6% إلى 1,36 مليار دولار على الرغم من ارتفاع الاستثمار الخارجي الإجمالي لليابان بنسبة 3,1% في الفترة نفسها وقالت الوزارة في بيان صحفي: إن الاستثمار الأجنبي المباشر الجديد الذي وصل إلى البلاد، شهد زيادة حادة في الربع الثاني من هذا العام بسبب تخفيف المخاطر الجيوسياسية وإزالة الغموض الإضافي الناتج عن السياسات الاقتصادية للبلاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا