• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

توفير 7 ملايين وظيفة جديدة خلال النصف الأول

زيادة الاستثمارات الأجنبية في الصين الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

بكين (د ب أ، رويترز) - أعلنت وزارة التجارة الصينية أمس زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر في البلاد في شهر يونيو الماضي، بنسبة 20,12% عن الشهر نفسه من العام الماضي إلى 14,39 مليار دولار.

ولا تشمل هذه الأرقام المفاجئة للاستثمار الأجنبي في الصين الشهر الماضي التدفقات النقدية الخارجية في قطاعات البنوك والأوراق المالية المالية والتأمين. وكان الاستثمار الأجنبي المباشر سجل نموا بمعدل 0,29٪ فقط خلال مايو الماضي.

وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إلى أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في البلاد تواصل نموها للشهر الخامس على التوالي منذ فبراير الماضي، عندما بدأت هذه الاستثمارات تستعيد عافيتها بعد تراجع منذ يونيو عام 2012.

وبلغ إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة الجديدة في الصين خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 61,98 مليار دولار، بزيادة 4,9% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال شينج دان يانج المتحدث باسم وزارة التجارة في مؤتمر صحفي إن زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة تؤكد القدرة التنافسية للاقتصاد الصيني واعتراف المستثمرين الدوليين بالبيئة الاستثمارية الجيدة في البلاد.

وأضاف “لكن لا يمكن القول إن الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين انتعش بالاعتماد على بيانات شهر واحد. ونحن نتوقع استمرار نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال النصف الثاني” من العام الحالي. وأشارت البيانات إلى أن نحو نصف الاستثمارات الجديدة في النصف الأول من العام الحالي اتجهت إلى قطاع الخدمات بزيادة نسبتها 12,43% عن الفترة نفسها من العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا