السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مئوية ليفاندوفسكي دون مبارزة مع رونالدو

مئوية ليفاندوفسكي دون مبارزة مع رونالدو
11 أكتوبر 2018 00:01

وارسو(أ ف ب)

يخوض الهداف روبرت ليفاندوفسكي مباراته الدولية المئة، عندما تواجه بولندا ضيفتها البرتغال «المحرومة» من نجمها كريستيانو رونالدو، اليوم في شورزوف ضمن المجموعة الثالثة من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.
ويعد ليفاندوفسكي من أبرز المهاجمين في القارة العجوز، حيث سجل 55 هدفاً مع بلاده في 99 مباراة، 53 هدفاً في 98 في المسابقات الأوروبية و287 هدفاً في 439 مباراة في المسابقات المحلية. وستكون المباراة صعبة على هداف بايرن ميونيخ الألماني ورفاقه، بعد البداية الجيدة للبرتغال، وفوزها على إيطاليا، والذكرى السيئة التي يحملونها من ربع نهائي كأس أوروبا 2016، حيث ودعوا أمام البرتغال التي أحرزت اللقب لاحقاً.
واستهلت بولندا مشوارها في دوري الأمم بتعادل مع إيطاليا 1-1، وذلك بعد توديعها مونديال روسيا من الدور الأول وحلول المدرب يرزي برزنتشيك خلفاً لآدم نافالكا. وتقدمت بولندا بهدف بيوتر زيلنسكي، حيث تلقت هدف التعادل من ركلة جزاء.
وقال مدرب بولندا برزنتشيك: «سنقاتل للحصول على نتيجة. ندرك أن البرتغال قادرة على الاستفادة من أي خطأ صغير. هو فريق منظم يمكنه الخروج بمرتدات سريعة. أعتقد أن هذا الفريق تطور منذ كأس أوروبا وأصبح يلعب بشكل هجومي».
لكن البرتغال ستخوض مواجهة جديدة من دون نجمها الأول رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، بعد غيابه عن لقاءين في سبتمبر. وسيفتقده زملاؤه أيضاً في مواجهتي إيطاليا في 17 نوفمبر وبولندا في 20 منه، إضافة إلى ودية ضد إسكتلندا في 14 من الشهر الحالي.
وكان رونالدو طلب إعفاءه من المباراتين السابقتين للتركيز على أدائه مع ناديه الجديد يوفنتوس، الذي انضم إلى صفوفه صيف العام الحالي من ريال مدريد الإسباني، مقابل نحو 100 مليون يورو. والتقى المنتخبان 11 مرة سابقاً، ففازت البرتغال 4 مرات وبولندا 3 مرات وتعادلا في 4 مواجهات.
وتعد المواجهة الأخيرة الأهم بينهما في ربع نهائي كأس أوروبا 2016، عندما احتاجت البرتغال إلى ركلات الترجيح للتأهل بعد تعادلهما 1-1. كما فازت البرتغال أيضاً بنتيجة كبيرة 4 - صفر في كأس العالم 2002، منها ثلاثية حملت توقيع الهداف السابق باوليتا، فيما فازت بولندا في مونديال 1986 بهدف يتيم. ويشارك في المسابقة الحديثة العهد المنتخبات الوطنية الأوروبية الـ55، موزعة على أربعة مستويات يضم كل منها أربع مجموعات من ثلاثة منتخبات على الأقل.
ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الأربع في المستوى الأول إلى نهائيات تقام بين الخامس من يونيو المقبل والتاسع منه. وتخوض المنتخبات الأربعة مباراتي نصف نهائي، ويتأهل الفائزان لخوض مباراة نهائية، بينما يلتقي المنتخبان الخاسران في مباراة لتحديد المركز الثالث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©