• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

«أبوظبي الإسلامي» و «تومسون رويترز» يطلقان جوائز عالمية لتكريم الإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

دبي (الاتحاد) - أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي، بالتعاون مع تومسون رويترز، جوائز عالمية لتكريم ومكافأة الإبداع والابتكار في مجال استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي.

وبحسب بيان صحفي أمس، ستقدم هذه الجوائز وفق ثلاث فئات: جائزة تنمية صناعة التمويل الإسلامي، جائزة مبادرات الخدمات المصرفية المبنية على أسس أخلاقية وجائزة الإنجاز على مدى الحياة التي ستقدم لشخصية ساهمت في تطوير القطاع المالي المبني على أسس أخلاقية. وقد تم تصميم هذه الجوائز لاستلهام التغيير الحقيقي في صناعة الخدمات المالية، من خلال تطوير مفاهيم جديدة مبينة على أسس وقيم أخلاقية يمكن تطبيقها في الصناعة المصرفية العالمية.

ويمكن أن تتقدم لهذه الجوائز أي مؤسسة أو مركز أبحاث أوفرد مهتم بتطوير صناعة الخدمات المالية ضمن إطار أخلاقي، ليتنافسوا على جوائز تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار أمريكي.

وسيقوم مجلس استشاري يضم خبراء ماليين وعلماء مختصين في مجال الشريعة الإسلامية بتقييم الطلبات، ليتم بعد ذلك الإعلان عن المرشحين النهائيين الذين سيتنافسون على فئات الجوائز الثلاث في شهر نوفمبر القادم.

وقال طراد المحمود، الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي “لمسنا من الأزمة الاقتصادية الأخيرة أن الابتكار في الخدمات المصرفية من دون مراعاة الركائز والقيم الأخلاقية يؤدي إلى أزمة مالية، كانت المصارف بغنى عنها، حيث أدت بعض الممارسات من المؤسسات المالية التي ابتعدت عن الشفافية ووضع مصلحة العميل فوق كل اعتبار إلى زعزعة الثقة في المنظومة المالية.”

وأضاف “نهدف من خلال هذه الجوائز إلى زيادة الوعي بين المؤسسات المالية بضرورة تبني ممارسات تعتمد على القيم الأخلاقية في العمل المصرفي والمالي، مما سيساهم في تحقيق نمو مستدام لهذه المؤسسات وسيعيد بناء الثقة في القطاع المالي والمصرفي”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا