• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أرخص ثمناً وأقل عناءً استعدادات

التسوق الإلكتروني ينشط مع مشتريات العيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يوليو 2015

نسرين الدرزي

نسرين درزي (أبوظبي)

مع ارتفاع وتيرة الشراء استعداداً لعيد الفطر المبارك، تنشط هذه الأيام حركة التسوق الإلكتروني التي تلجأ إليها فئة كبيرة من الناس، إذ إنها توفر أكثر من إيجابية في آن لجهة تميزها في الشكل والمقاس ورخص أسعارها مقارنة بالسوق. وأكثر من ذلك فإن البضائع المختارة عبر الإنترنت تضمن للمشتريين التوصيل الآمن حسب التوقيت المتفق عليه، ومن دون أن يتكبد المتسوق عناء التنقل بين المراكز التجارية أو البحث عن السلعة المطلوبة في أكثر من مكان.

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر أجمل مناسبة تتحضر لها العائلات بالكثير من التفاؤل الذي يكمله شغف التسوق وشراء كل جديد يفرح القلب. ومع الازدحام الملحوظ على واجهات المحال وعند غرف القياس و«كاونترات» الدفع، ثمة ازدحام من نوع آخر تشهده شبكة التسوق الإلكتروني. فهنا أيضاً منافسة في الأسعار وتشكيلات واسعة قد تختلف بطريقة عرضها ووسيلة الدفع والتسليم، غير أنها لا تختلف بالمبدأ وإنما تخضع لقانون العرض والطلب من وراء الشاشة. فكيف هي الأجواء لدى ناشطي التسوق الإلكتروني هذه الأيام؟ وإلى أي مدى هم راضون عن خدمة العملاء الإلكترونيين؟

عالم مريح

مهى المعمري المعروف عنها بين صديقاتها اهتمامها بالاطلاع الدائم على مواقع التسوق عبر الإنترنت تشجع الجميع على خوض تجربة الشراء الإلكتروني ولو مرة. وتعتبر أن الأيام القليلة التي تفصلنا عن إجازة العيد هي فرصة للتعرف إلى هذا العالم المريح والمتنوع بما لا يستدعي أي مجهود جسماني. وعن نفسها، فقد اشترت مهى مجموعة من الملابس والأحذية عبر موقع سكر دوت كوم، الذي تجد فيه ما يناسبها. وهي اعتادت على وسيلة الشراء من خلاله، بحيث تصلها المشتريات في خلال أسبوع وبتكلفة أقل من سعر السوق مع رسوم إضافية لا تتعدى الـ 25 درهماً. وأكثر ما يريحها في الأمر أن الموقع لا يخطئ بالمقاسات ومن النادر أن يتأخر في عملية التسليم، علماً بأن باب التواصل مع فريق العاملين مفتوح خلال 24 ساعة.

من جهتها، ذكرت شيرين الحوسني أنها اشترت كل ملابس العيد لأبنائها الـثلاثة من خلال مواقع التسوق عبر «الإنترنت». وقد تسنى لها اختيار أطقم أنيقة ومميزة تختلف عن المعروض في المحال التجارية وبأسعار مخفضة. وقالت إن أكثر ما يعجبها في التبضع الإلكتروني أنها لا تضطر إلى النزول للشارع والتجول في الأسواق ولاسيما أثناء الحر. وتنصح شيرين الأمهات بالدخول إلى المواقع الإلكترونية التي تعرض تشكيلات واسعة من الأزياء التي تناسب كل أفراد الأسرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا