• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

150 مليون درهم قيمة التخفيضات في أسعار السلع والمواد الغذائية

«الاقتصاد»: زيادة واردات الدولة من الطماطم الهندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

السيد حسن (الفجيرة) - بلغ إجمالي قيمة التحفيضات التي قدمتها المراكز التجارية والتعاونيات بالدولة في السلع والمواد الغذائية خلال رمضان نحو 150 مليون درهم، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك.

وأوضح النعيمي خلال جولة الوزارة بالفجيرة أمس “أن قطاع التجارة قام بتقديم تخفيضات في قوائم الأسعار الحالية بقيمة تتجاوز 80 مليون درهم، بينما قامت الجمعيات التعاونية بعمل تخفيضات على قائمة السلع والمواد الغذائية بقيمة إجمالية تصل إلى 70 مليون درهم، وبذلك تكون القيمة الإجمالية للدعم الذي قدمته الوزارة ممثلة في التخفيضات السعرية لمجموعة التجار”منافذ البيع” والجمعيات التعاونية 150 مليون درهم تقريباً.

وأضاف أن الوزارة تعمل حاليا لزيادة استيراد بعض السلع مرتفعة الثمن مثل الطماطم من منافذ جديدة مثل الهند خاصة، وأن الطماطم الأردنية الموجودة في الأسواق حالياً يرتفع سعر الكيلو جرام منها عن 7 دراهم، ما يشكل عبئاً على المستهلك، مؤكداً أن الأيام الباقية من شهر رمضان المبارك سوف تشهد فيها الأسواق انخفاضاً في أسعار الكثير من السلع وعلى رأسها الطماطم.

وكشف النعيمي عن وجود بعض الزيادة في أسعار الملابس الجاهزة ما دفع الوزارة إلى إنذار أكثر من 20 محلاً شفوياً، وفي حال العودة لرفع الأسعار سيتم تغريم تلك المحال فورا وقد تصل المخالفة إلى إغلاق تلك المحال المخالفة لفترات محددة.

وأفاد بأنه تم طرح أكثر من سلة رمضانية بمنافذ البيع الكبرى في الفجيرة، بحيث تباع الأولى بـ 100 درهم والثانية بـ150 درهماً.

وأشار إلى أن الأسعار هذا العام في أسواق الفجيرة معتدلة بعض الشيء، مؤكداً أن هناك تنسيقاً قويا ومتواصلا بين مكتب وزارة الاقتصاد خاصة قسم حماية المستهلك وبلدية الفجيرة، بشأن الرقابة على الأسعار وضمان عدم وجود تجاوزات.

ودعا المستهلكين إلى التعاون مع كافة مكاتب الوزارة على مستوى الدولة في تقديم شكاواهم، إذا ما لاحظوا وجود ارتفاع في الأسعار أو أي تجاوزات أخرى.

وكانت الجولة الميدانية التي قام بها الدكتور هاشم النعيمي قد شملت أسواق الخضراوات والفواكه واللحوم والأسماك، بحضور جمعة الظنحاني مدير مكتب الوزارة في الفجيرة والمنطقة الشرقية، وعبدالرحمن عبيد مسؤول إدارة حماية المستهلك بمكتب الفجيرة وفاطمة الحساني رئيس قسم حماية المستهلك ببلدية الفجيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا