• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

الدائرة الاقتصادية تطلق الباقة الثالثة من مبادرة «تاجر أبوظبي»

«أبوظبي» تمنح السعوديين رخصاً لـ 30 نشاطاً تجارياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 نوفمبر 2017

حاتم فاروق (أبوظبي)

منحت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، مواطني المملكة العربية السعودية تراخيص 30 نشاطاً تجارياً، ضمن المرحلة الثالثة من مبادرة «تاجر أبوظبي» التي أطلقتها أمس، بحسب خليفة بن سالم المنصوري وكيل الدائرة.

وقال المنصوري، خلال حفل إطلاق أقيم بمقر مركز أبوظبي للأعمال التابع للدائرة، إن الحصول على تراخيص الباقة الجديدة من 30 نشاطاً تجارياً ضمن المرحلة الثالثة لرخصة «تاجر أبوظبي»، لا تتطلب شرط تقديم عقد إيجار وعقد تأسيس في مرحلتها الأولى، فيما يتم إصدارها إلكترونياً كمؤسسة فردية عبر الموقع الإلكتروني للدائرة، أو تطبيق ADBC في خطوتين فقط هما إدخال البيانات، وإجراء عملية الدفع بعد المراجعة والتدقيق.

وأكد وكيل الدائرة، أن خطوة منح المواطنين السعوديين تراخيص «تاجر أبوظبي» جاءت في إطار مخرجات الملتقى الإماراتي السعودي للأعمال الذي عقد مؤخراً في أبوظبي، تحت شعار «معاً - أبداً» برعاية وزارة شؤون الرئاسة، حيث تم الإعلان على تقديم مبادرات تهدف إلى معاملة المواطنين السعوديين معاملة المواطنين الإماراتيين بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية في قطاع الأعمال بين البلدين الشقيقين، والمساهمة في تعزيز الاستثمارات السعودية على مستوى إمارة أبوظبي والدولة بشكل عام. وأضاف أن الأنشطة الجديدة التي تم إضافتها لرخصة تاجر أبوظبي تركز على تفعيل نشاط الأسر المواطنة المنتجة في العديد من الأنشطة التجارية، ومن أهمها بيع الوجبات والولائم، وصناعة الحلويات، والخياطة والتطريز، وبيع المشروبات والمشغولات اليدوية، وبيع العطور، وغيرها التي تساهم في تمكين المرأة المواطنة للدخول في العمل بالقطاع الخاص من المنزل.

تمكين المرأة

وأكد المنصوري حرص دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي على تقديم خدمات وحوافز لدعم تمكين المرأة في الاقتصاد، والمساهمة في تعزيز دور المرأة وانعكاسات مخرجات أعمالها على الناتج المحلي للإمارة، والمشاركة في تعميق فهم أولويات التنمية الاقتصادية المستدامة، وإبراز دور المرأة فيها، مشيراً في هذا السياق إلى أن الدائرة وضعت تمكين المرأة ضمن أهدافها الاستراتيجية وخطط ومؤشرات قطاعاتها المختلفة، من خلال المساهمة في إبراز مشاركة المرأة في سوق العمل، حيث يأتي إطلاق الباقة الجديدة من أنشطة مبادرة تاجر أبوظبي في هذا السياق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا