• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

«دبي الملاحية» و «مبارك البحرية» توقعان عقد مشاركة استراتيجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

دبي (وام) - أعلنت مدينة دبي الملاحية أمس عن توقيع عقد مشاركة استراتيجية بعيدة المدى مع شركة مبارك البحرية المحدودة لإنشاء مشروع تطوير مجمع صناعي بحري لخدمات بناء السفن وإصلاحها بقيمة كلية تبلغ 130 مليون درهم. وتقع الأرض الصناعية من ضمن الحي الملاحي للمدينة وجاءت عملية الاتفاق ضمن تشجيع وتطوير علاقات العمل والاستثمارات الوطنية والأجنبية التي تتخذ من مدينة دبي الملاحية مقراً لعملياتها وأنشطتها، لكونها باتت تعد واحدة من أكبر المجمعات الملاحية على الصعيد العالمي فضلاً عن شغلها موقعاً استراتيجياً على مقربة من قلب مدينة دبي، والتي تعد واحدة من المراكز البحرية الأسرع نمواً وتطوراً في العالم.

ويحتضن الحي الملاحي الممتد على مساحة تبغ 106 هكتارات أبنية عقارية سابقة التجهيز وورش لبناء وإصلاح السفن فضلاً عن ورش لتصنيع وإصلاح اليخوت ووحدات ومكاتب تلبي احتياجات المستثمرين الأفراد والتجار إلى جانب تسهيلات ومنشآت تتعلق بأحواض السفن وخدماتها. وتعمل شركة مدينة دبي الملاحية على تطوير البنى التحتية والمرافق البحرية المتعددة في مدينة دبي الملاحية وتدعيم الأعمال والاستثمارات طويلة المدى لتنويع مصادر الدخل وتحسين فرص الأعمال وتقديم أنواع المساعدات الممكنة كافة للتيسير على مؤسسات الأعمال في تأسيس أعمالها داخل المدينة، فضلاً عن مساعدتها في تحقيق النمو السريع.

وقال خميس جمعة بوعميم رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية: “نوفر بيئة صديقة للأعمال تضم التسهيلات كافة التي تعتمد عليها قطاعات التجارة والأعمال في تحقيق نمو لا تعوقه أي عوائق أو مصاعب كما يساعد الموقع الاستراتيجي لمدينة دبي الملاحية كبوابة رئيسية تربط بين مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا وتوثيق روابط الأعمال مع الشركات من داخل المنطقة وخارجها”.

وأعرب عن سعادته لمشاركة شركة مبارك البحرية، مؤكداً على أهمية تواجدها داخل مدينة دبي الملاحية ويأتي قرار توسيع أعمالها وعملياتها انطلاقا من المدينة سيؤدي حتماً إلى نمو قطاع الصناعات والإصلاح البحري وتوجيه الانتباه إلى الدور المهم الذي تلعبه المدينة في تسهيل النشاط الملاحي على صعيد المنطقة والعالم.

وقال جمعة مبارك الرئيس التنفيذي لشركة مبارك البحرية أن مدينة دبي الملاحية تشجع نمو قطاع الصيانة والإصلاح وذلك من خلال توفيرها بنية تحتية ممتازة وخدمات دعم لوجستية وإجراءات ميسرة وخالية من أي تعقيدات لتأسيس الأعمال .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا