• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

ورشة تدريبية في دبي لقياس مشتقات الديزل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يوليو 2013

دبي (الاتحاد) - نظم مركز التدريب في دائرة جمارك دبي مؤخرا ورشة تدريبية لقياس مشتقات الديزل.

وبحسب بيان صحفي أمس، تشمل ورشة العمل الخاصة بقياس مشتقات الديزل وكيفية التعامل مع هذه المادة التدريب النظري والعملي لتنمية مهارات المفتشين المتعلقة بتفتيش المشتقات والمهارات العملية الخاصة بالتعامل مع مختلف أنماط الصهاريج بالإضافة إلى المهارات المتعلقة بالقياسات الهندسية لكميات السوائل المخزنة. ويتم خلال هذه الورشة تزويد المشاركين بمجموعة من المفاهيم العلمية والعملية عن كيفية التعامل مع الديزل بالإضافة إلى تنمية مهارات تفتيش الصهاريج التي تحتوي على المواد المهربة. ويتعرف المتدربون خلال ورشة العمل على المستلزمات الأمنية ومعدات السلامة الواجب توفرها على أسطح السفن التجارية لتفادي الآثار السلبية التي قد تحدث نتيجة لاستيراد الديزل في ظل عدم وجود معرفة وضوابط رقابية كالحرائق وغيرها من الكوارث البيئية الأخرى.

وتهدف الورشة التدريبية الخاصة بقياس مشتقات الديزل، التي يقوم بإدارتها السيد مبارك السويدي، أخصائي تدريب في جمارك دبي، إلى تعريف المفتشين بكافة التفاصيل المتعلقة بمادة الديزل والمستلزمات الوقائية لسلامة المفتش الجمركي على أسطح السفن قبل البدء بعملية تفتيش المشتقات وكذلك المستلزمات الأمنية التي يجب توفيرها على وسائل نقل المشتقات.

كما تهدف هذه الورشة التدريبية إلى تمكين المفتش الجمركي من الإلمام بقياسات السوائل المخزنة في الصهاريج من خلال القياسات الهندسية والتعرف على قياس وحدة المساحات «المتر المكعب – البرميل – الجالون – اللتر» بالإضافة إلى قياس الفراغ ومعدل الضغطي الجوي في الصهاريج بالإضافة إلى تدريبهم على كيفية فصل الديزل عن السوائل الأخرى «الماء» وذلك لتفادي السلبيات الناتجة عن قلة المعرفة والإلمام بمادة الديزل من جهة وكذلك منع عمليات الغش والتضليل والتحايل والتهرب من دفع الرسوم الجمركية المستحقة.

وقالت فريال توكل، مدير إدارة مركز التدريب في جمارك دبي، أن الورشة التدريبية لقياس مشتقات الديزل، التي تم استحداثها وتطويرها في مركز التدريب الجمركي، قد أسفرت عن نتائج وحلول إيجابية على الصعيدين البيئي والتجاري.

وأكدت أن مركز التدريب يحرص على إجراء اختبارات قبل وبعد الورش والدورات التدريبية لمعرفة النتائج المتحققة منها. كما أشارت السيدة فريال إلى أن هذه الورشة التدريبية هي جزء من خطة التدريب السنوية لمركز التدريب وأنها تستهدف المفتشين العاملين في المنافذ البحرية والبرية على حد سواء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا