• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كلينسمان يستعيد باسيلي لتدعيم المنتخب الأميركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يوليو 2015

بالتيمور (د ب أ)

يستعد منتخب الولايات المتحدة الأميركية الأول لكرة القدم لخوض المراحل النهائية من بطولة الكأس الذهبية بضم ثلاثة لاعبين جدد، يأتي على رأسهم اللاعب المخضرم داماركوس باسيلي الذي أعلن ابتعاده عن المنتخب الوطني في ديسمبر الماضي.

واستغل الألماني يورجن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الأميركي انتهاء منافسات الدور الأول من البطولة ليجري ثلاثة من أصل ستة تغييرات مسموح بها في قائمة فريقه المكونة من 23 لاعبا.

واضطر المدرب الألماني لإجراء تغييرات في قائمة لاعبيه بعد إصابة المهاجم جوزي التيدور ورحيل المدافع جريج جارزا ولاعب الوسط ألفريدو موراليس.

وحل كل من باسيلي والمهاجم الان جوردون ولاعب وسط الميدان جوي كورونا كبدلاء للاعبين السابق ذكرهم. وعبر المنتخب الأميركي حامل لقب البطولة إلى دور الثمانية بعد أن حقق فوزين وتعادلا وحيدا في دور المجموعات، إلا أن منافسه في هذا الدور لايزال مجهولا حتى الآن.

وشارك التيدور في أول مباراتين لمنتخب بلاده، بيد أن أداءه لم يكن على الوجه المطلوب بسبب الإصابة التي تعرض لها في 16 مايو الماضي.

وقرر باسيلي (33 عاما)، الذي خاض أربع بطولات لكأس العالم، اعتزال اللعب الدولي في ديسمبر الماضي، إلا أن كلينسمان استعاده مرة أخرى وضمه إلى قائمته الاحتياطية المكونة من 35 لاعبا.

يذكر أن البطولة الحالية هي السادسة لباسيلي الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر.

وقال كلينسمان في بيان له: «إنه يتمتع بخبرة كبيرة ويشعر بنهم كبير للعب كما لو كان في أول يوم له في مسيرته».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا