• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحت إشراف «أبوظبي للتعليم»

دوري ريال مدريد لطلبة المدارس ينطلق 27 يوليو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يوليو 2015

مصطفى الديب (أبوظبي)

تنطلق في السابع والعشرين من الشهر الجاري، منافسات النسخة الثانية من دوري ريال مدريد لطلاب المدارس، بمشاركة 120 لاعباً مقسمين على 16 فريقا. وتقام البطولة ضمن مشروع «صيفنا مميز»، الذي يشرف عليه مجلس أبوظبي للتعليم بتنظيم من أكاديمية نادي ريال مدريد في الإمارات، وتستضيفها الملاعب المغطاة بنادي ضباط القوات المسلحة بالعاصمة أبوظبي.

وأعلن مجلس أبوظبي للتعليم تفاصيل البطولة، التي يشارك فيها طلاب مدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية من مواطني الدولة فقط، حيث من المقرر أن تنتهي المنافسات في الثالث عشر من أغسطس المقبل، على أن يتم تنظيم معسكر صيفي للفريق الفائز بمدينة مدريد الإسبانية لمدة عشرة أيام.

ويحصل الوصيف وصاحب المركز الثالث على جوائز قيمة، سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، ويستهدف دوري ريال مدريد لطلاب المدارس الفئة العمرية من 11 إلى 17 عاماً، بهدف ثقلهم مهارياً، وتطوير قدرات الموهوبين، منهم من أجل صناعة لاعبين مميزين يخدمون كرة الإمارات في المستقبل، فضلاً على السعي لتهيئة جو رياضي مميز للطلاب من أجل تفوق على الصعيد العلمي. ويسعى مجلس أبوظبي للتعليم بشكل دائم إلى عمل نوع من التوازن بين الممارسة الرياضية والعلمية، من خلال تنظيم مثل هذه البطولات سواء لكرة القدم أو اللعبات الرياضية الأخرى، التي تساهم بشكل فاعل في بناء جسم سليم لأبناء الوطن، وتفتيح عقولهم من أجل تحمل المسؤولية المستقبلية الملقاة على عاتقهم في مختلف المجالات.

وكانت البطولة قد حققت نجاحات مبهرة خلال نسختها الأولى التي أُقيمت العام الماضي، حيث شهدت مشاركة واسعة من مختلف المدارس التي تخضع لإشراف مجلس أبوظبي للتعليم في العاصمة أبوظبي والعين المنطقة الغربية.

من جهته، أعرب محمد سالم الظاهري الرئيس التنفيذي لقطاع المدارس في مجلس أبوظبي للتعليم عن سعادته البالغة بمواصلة مشوار البطولة الناجح للعام الثاني على التوالي، مؤكداً أن المجلس يسعى دائماً لدعم مثل هذه الأنشطة الناجحة التي تخدم الاستراتيجية العامة القائمة على أساس بناء بيئة علمية حاضنة من الطراز النموذجي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا