• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إسرائيل تعلن عن اعتقال خلية مرتبطة بـ «القاعدة» في القدس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

القدس المحتلة (أ ف ب) - اعتقل جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشين بيت) خلية مرتبطة بالقاعدة في القدس المحتلة كانت تخطط لشن هجمات مختلفة ومن بينها تفجير السفارة الأميركية في إسرائيل، بحسب ما أعلن متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أمس.

وكتب اوفير جندلمان على حسابه الرسمي على موقع تويتر «اعتقل الشاباك خلية إرهابية من القدس الشرقية عملت بأوامر من القاعدة وخططت لشن هجمات مختلفة بما فيها تفجير السفارة الأميركية في تل أبيب». وأوضح الشين بيت في بيان أن اثنين من الخلية المزعومة المؤلفة من ثلاثة أفراد وهما إياد أبو سارة وروبين أبو نجمة اللذان اعتقلا في 25 من ديسمبر الماضي هما من القدس الشرقية المحتلة ويحملان هوية «مقيم». أما الرجل الثالث فهو من مدينة جنين في شمال الضفة الغربية واعتقل في 7 من يناير الماضي. وتم تجنيد الرجال الثلاثة عن طريق مسؤول في القاعدة يلقب باسم (عريب الشام) وهو موجود في قطاع غزة.

وأُرفق بيان الشين بيت بصورة لمسؤول القاعدة المعروف أيمن الظواهري الذي ادعى جهاز الأمن الإسرائيلي بأنه أشرف على عمل الناشط في غزة.

وبحسب الشين بيت فإن إياد أبو سارة كان يتحضر لتفجير حافلة إسرائيلية على الطريق الذي يربط القدس بمستوطنة معاليه ادوميم في الضفة الغربية المحتلة.

وكانت مهمة الخلية مساعدة «الإرهابيين الأجانب الذين سيصلون إسرائيل مع جوازات سفر روسية مزورة» لارتكاب هجمات انتحارية ضد سفارة الولايات المتحدة بالإضافة إلى مركز المؤتمرات الدولي في القدس المحتلة. وأضاف البيان أن أبو سارة كان من المفترض أن يستقبل الانتحاريين المزعومين ويقوم بتزويدهم بالمتفجرات ونقلهم إلى أماكن التفجيرات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا