• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

باكستان تسقط طائرة تجسس هندية بدون طيار في كشمير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

(د ب أ)

أسقطت القوات الباكستانية طائرة تجسس هندية بدون طيار اليوم الأربعاء في إقليم كشمير المتنازع عليها، وذلك حسبما أعلن الجيش الباكستاني بعد ساعات من الاشتباكات الحدودية الدامية بين الجارتين النوويتين المتنافستين.

وجاء في بيان عسكري صادر عن الجيش الباكستاني أن الطائرة انتهكت المجال الجوي الباكستاني في قطاع بيمبر بإقليم كشمير، وادي مقسم بين البلدين الجارتين يقع فى منطقة الهيمالايا. وكانت الطائرة تستخدم في التصوير من الجو، حسبما أفاد الجيش.

وقال مسؤولون هنود إن هذا الاشتباك وقع عقب ساعات من مقتل امرأة وإصابة أربعة أشخاص جراء إطلاق القوات الباكستانية الرصاص عبر الحدود في هذه المنطقة.

واستمر تبادل إطلاق النار بين الجنود الباكستانيين وجنود قوات حرس الحدود الهنود لعدة ساعات في قطاع أخنور بكشمير، أكثر من 30 كيلومترا غرب جامو العاصمة الشتوية لكشمير. وقال ضابط الشرطة بوشبندر سينج أن الحادث بدأ عندما أطلقت القوات الباكستانية قذائف هاون عبر الحدود صباح اليوم الأربعاء ما ألحق اضرارا بالعديد من المنازل في قرية قريبة.

واتهم مسؤولون باكستانيون قوات حرس الحدود الهندية بقصف منازل واستهداف مدنيين في منطقة سيالكوت، حسبما قالت قوات تأمين الحدود الباكستانية. يذكر أن اشتباكات حدودية محدودة كانت تقع بين القوات الهندية والباكستانية من وقت لآخر خلال العامين الماضيين. ويتهم كل طرف منهما الآخر بانتهاك معاهدة عام 2003 لوقف إطلاق النار في كشمير.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا