• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

ترجمة لمبادرة «مجتمعي... مكانٌ للجميع»

بلدية دبي تعفي مرافقي «أصحاب الهمم» من رسوم دخول الحدائق العامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

دبي (الاتحاد)

أصدر المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، قراراً إدارياً بشأن إعفاء عدد 2 من مرافقي أصحاب الهمم من الرسوم والأثمان المفروضة على دخول بعض مرافق الدائرة، كالحدائق العامة في الإمارة ومدينة الطفل وحديقة سفاري دبي.

ويأتي ذلك حرصاً من بلدية دبي على تلبية توجهات الحكومة في دعم أصحاب الهمم، وتوفير مقومات الحياة الكريمة لهم والتوجه الحكومي لتحويل مدينة دبي بالكامل صديقة لأصحاب الهمم، وذلك مع المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، «مجتمعي... مكانٌ للجميع»، والتي تهدف إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم بحلول العام 2020.

وصرح أحمد عبدالكريم، مساعد المدير العام لقطاع الدعم العام ببلدية دبي ورئيس فريق أصحاب الهمم، أن الدائرة كانت سباقة في طرح المبادرات المجتمعية وربطها بالخطة الاستراتيجية للدائرة.

ومن جانبها أكدت منى حماد، خبير تمييز مؤسسي وعضو فريق أصحاب الهمم، أن بلدية دبي قدمت العديد من الخدمات والتسهيلات للأشخاص من أصحاب الهمم، والخدمات: كتوفر دليل إرشادي بلغة برايل لأصحاب الهمم البصرية في الحدائق العامة ومراكز الخدمة، وتوفير قصص بلغة برايل لأصحاب الهمم البصرية في مدينة الطفل، والإعفاء من رسوم دخول الحدائق العامة، والإعفاء من رسوم دخول مدينة الطفل، بالإضافة إلى الإعفاء من رسوم دخول عروض الدلافين، إلى جانب خدمة الكراسي المائية المتخصصة للسباحة (من السيارة إلى السيارة) وهي خدمة مجانية مقدمة لأصحاب الهمم من زوار حديقة شاطئ الممزر.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا