• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تركزت في الإلكترونيات والهدايا والملابس والعطور

مبيعات قطاع التجزئة بالدولة تنتعش قبيل عيد الفطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يوليو 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)-

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

انتعشت مبيعات قطاع التجزئة من الهدايا والملابس والعطور في أبوظبي قبيل عيد الفطر المبارك، تزامناً مع بدء الموسم الصيفي وسفر المقيمين إلى بلادهم، بحسب مسؤولي منافذ بيع في العاصمة.

وتركزت عمليات النمو في سلع استهلاكية شملت الملابس والإلكترونيات، خاصة الهواتف وأجهزة الكمبيوترات اللوحية، والهدايا والعطور، وأسهمت العروض والتخفيضات التي طرحتها المراكز التجارية، والتي تتراوح بين 30% إلى 50%، في ارتفاع الطلب في زيادة المبيعات لهذه السلع.

بدورها، أشارت وزارة الاقتصاد إلى أنها تكثف حملاتها خلال المواسم الشرائية المرتفعة، والتي تتضمن عيدي الفطر والأضحى وبدء العام الدراسي والإجازة الصيفية وشهر رمضان المبارك، لافتة إلى أن التعامل مع شكاوى المستهلكين خلال العيد عبر مفتشي الوزارة والجهات المحلية، وأنه تم الاتفاق على تنفيذ عدد من الحملات التفتيشية لمتابعة الأسواق، والتأكد من التزام المراكز التجارية بنسب التخفيضات المعروضة.

وتأتي الملابس والهدايا في صدارة قائمة مبيعات المنافذ التجارية وتلتها الإلكترونيات والعطور، فيما تراجع مركز المواد الغذائية من المرتبة الأولى خلال رمضان إلى المرتبة الرابعة في قائمة السلع الأكثر شراء استعداد لموسم العيد.

وأرجع محمد شاه، مسؤول البيع بأحد المراكز التجارية ارتفاع مبيعات موسم العيد لأكثر من 40٪، مقابل الموسم الماضي، إلى تزامن موسم العيد مع بدء الإجازة الصيفية وتوفر العروض الخاصة والتخفيضات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا