• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فرومبطل أول اختبار جبلي في طواف فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يوليو 2015

لابيير سان مارتن (رويترز)

فاز البريطاني كريس فروم متسابق فريق سكاي ومتصدر الترتيب العام بالمرحلة العاشرة لسباق فرنسا للدراجات والتي امتدت لمسافة 167 كيلومتراً من تارب إلى لابيير سان مارتن أمس الأول. وحل زميله في فريق سكاي الأسترالي ريتشي بورتي في المركز الثاني، بينما جاء الكولومبي نايرو كينتانا متسابق موفيستار في المركز الثالث.

وزاد فروم بطل عام 2013 من سرعته بشكل كبير قبل ستة كيلومترات على نهاية آخر المرتفعات الجبلية بعد أن ساعده زملاؤه في فريق سكاي على تجنب أي انطلاقات من المنافسين من خلال إسراعهم لإيقاعهم في الجزء الأول من المرتفع الذي يمتد لمسافة 15.3 كيلومتر.

وصمد فروم مواصلا التقدم بدراجته بعد تراجع منافسيه الأميركي تيجاي فان جاردرين والإسباني البرتو كونتادور والإيطالي فينشنزو نيبالي المدافع عن اللقب.

ولم يجد فروم أي منافسة سوى من الكولومبي كينتانا الذي كان ينطلق بجوار بورتي زميل فروم في الفريق، لكن الكولومبي لم يتمكن من المواصلة وأنهى المرحلة متأخراً بفارق دقيقة واحدة وأربع ثوان خلف فروم، أما بورتي فاحتل المركز الثاني بفارق 59 ثانية عن الصدارة.

وقال بورتي «هذا مجرد يوم واحد من السباق». ويحتفظ فروم بصدارة الترتيب العام متفوقاً على فان جاردرين بدقيقتين و52 ثانية بينما يحتل كينتانا المركز الثالث بفارق ثلاث دقائق وتسع ثوان.

ويأتي كونتادور في المركز السادس بفارق أربع دقائق وأربع ثوان عن الصدارة ومن خلفه نيبالي متسابق فريق استانة في المركز العاشر متأخراً بفارق ست دقائق و57 ثانية.

ومن أهم الأسماء الكبيرة التي تراجعت أثناء تلك المرحلة يأتي الأميركي اندرو تالانسكي والأيرلندي دان مارتن والفرنسي رومان بارديه صاحب المركز السادس في الترتيب العام خلال العام الماضي، وتراجع كونتادور قبل سبعة كيلومترات على النهاية، ومع استشعاره لضعف المتسابق الإسباني زاد بورتي من سرعته وهو ما شكل ضربة قوية لفان جاردرين. وكان هذا هو الوقت الذي بدأ فيه فروم الهجوم حيث لم ينظر ورائه واستمر في الانطلاق حتى النهاية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا