• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قرقاش: عودة الحكومة الشرعية الى اليمن هدف سياسي أساسي

المقاومة الشعبية تحتفل بالنصر في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

(د ب أ)

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أن «عودة الحكومة الشرعية إلى اليمن هدف سياسي أساسي، بالتزامن مع احتفال اليمنيين في مختلف المحافظات بـ «النصر في عدن»، بعد أن حققت المقاومة الشعبية تقدماً كبيراً فيها وسيطرت على بعض المواقع الهامة التي كانت في قبضة الحوثيين.

وقالت مصادر صحفية من عدن إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح من جهة، والمقاومة الشعبية من جهة أخرى منذ يوم أمس، وامتدت اليوم إلى مدخل مديرية كريتر المحاصرة من قبل المقاومة.

وحاصرت المقاومة الشعبية الحوثيين وقوات صالح في كريتر والمعلا بعد أن سيطرت على مديرية خور مكسر ومطار عدن بشكل كامل. وتمركزت في جبل حديد الاستراتيجي، الذي يربط مديرية خور مكسر بكريتر والمعلا، وأغلقت المداخل الشرقية لكريتر والمعلا وأقامت نقاطا أمنية على مدخل خور مكسر.

وأكدت المصادر أن الحوثيين وقوات صالح فروا من المعلا وكريتر نحو مديرية التواهي خوفاً من هجوم المقاومة التي دعمتها قوات التحالف بمدرعات وآليات متطورة.

وأشارت الى أن المقاومة مستمرة في عملية تطهير بقية المديريات بتنسيق مع قوات التحالف وبإشراف من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي من مقر إقامته في الرياض.

على الصعيد نفسه، أفادت مصادر يمنية اليوم الأربعاء بأن البوارج الحربية التابعة لقوات التحالف قصفت زورقين بحريين على متنه عشرات الحوثيين خلال محاولتهم الهروب عبر ميناء عدن.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا