• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م

إفطار وتلاوة قرآن وصلاة للمسلمين بوزارة الدفاع البريطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

(د ب أ)

أقامت وزارة الدفاع البريطانية مأدبة إفطار برعاية من منتدى المسلمين في القوات المسلحة البريطانية، بحضور ممثلين عن الشبكات الإسلامية وغير الإسلامية في بريطانيا. وقال الإمام عاصم حافظ، المستشار الإسلامي لوزارة الدفاع البريطانية، في تقرير وزعّه مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية ومقره دبي، إنه «أمّ المصلين في صلاة المغرب». وأضاف أنه بعد «رفع الآذان تلا جندي مسلم القرآن، ما ترك انطباعا إيجابيا جدا لدى الحضور برؤية المسلمين يؤدون الصلاة ويقرؤون القرآن داخل الجيش».

وتابع أنه «في سنوات سابقة كنا نرى أحيانا بعض سوء الفهم بين المجتمعات المسلمة والقوات المسلحة، ولذلك فإن إقامة مناسبات مثل مأدبة الإفطار من قبل القوات المسلحة أمر مهم جدا حيث نجتمع سويا لنطور الفهم المشترك، كما أنه من المهم أن وزارة الدفاع تهتم بالطبيعة المتنوعة للموظفين لديها التي تؤلف القوة العاملة، ورمضان جزء من هذا الاهتمام».

وتحدثت جوليا صديقي، عضو منتدى المسلمين في القوات المسلحة، خلال مأدبة الإفطار، التي حضرها مجموعة أفراد من القوات المسلحة وممثلين من مختلف الشبكات الإسلامية وغير الإسلامية وجمعيات خيرية وجاليات محلية، عن أهمية الوحدة بين جميع الطوائف. وتحدث الدكتور وقار عزمي، رئيس الجمعية الخيرية «تذكر سربرنيتشا»، عن «مذبحة البوسنة، التي وقعت قبل 20 عاما»، وأكد على «أهمية التذكر والتأمل في العواقب التي تنشأ عندما تعلو الاختلافات الدينية».

يذكر أن منتدى المسلمين في القوات المسلحة البريطانية يعمل على تعزيز الشراكة بين المسلمين في بريطانيا ووزارة الدفاع والقوات المسلحة، كما يهدف إلى تشجيع حوار أفضل، ويساعد في تسليط الضوء على الدور الهام الذي يلعبه المسلمون البريطانيون في القوات المسلحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا