الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الهلال" تفتتح 3 مخابز خيرية بالحديدة توفر 18 ألف رغيف مجاناً يومياً

"الهلال" تفتتح 3 مخابز خيرية بالحديدة توفر 18 ألف رغيف مجاناً يومياً
10 أكتوبر 2018 00:50

حضرموت، عدن (وام)

افتتحت «هيئة الهلال الأحمر الإماراتية» ثلاثة مخابز خيرية بمديرية «التحيتا» في محافظة الحديدة، بعد تأهيلها لتوفير أكثر من 18 ألف رغيف خبز يومياً، توزع مجاناً على الأسر اليمنية غير القادرة في المناطق المحررة بالساحل الغربي لليمن.
يأتي مشروع المخابز الخيرية بمحافظة الحديدة، في إطار جهود دولة الإمارات المتواصلة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن، والتخفيف من معاناة الأسر ومساعدتها على مواجهة الظروف الإنسانية الراهنة، عبر توفير المواد الغذائية والمستلزمات المعيشية اليومية التي تدعم استقرار أفرادها. ويتم تحديد احتياجات الأسر اليمنية من الخبز المجاني، وفق مسح ميداني للمناطق المستحقة، قبل أن تدرج في قوائم تلك المخابز لضمان وصوله إلى أماكن وجود الأسر الأشد احتياجاً.
وقال سعيد الكعبي، مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن: «إن مشروع المخابز الخيرية بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، والذي يستهدف توفير الخبز المجاني للأسر اليمنية غير القادرة، يأتي في إطار المبادرات الإماراتية الإغاثية المتنوعة على الساحة اليمنية، ما يساهم في تلبية الاحتياجات الإنسانية الضرورية، ويوفر ظروفاً معيشية ملائمة لأهالي المناطق المحررة، والتخفيف من الآثار الإنسانية الصعبة الراهنة التي تسببت فيها ميليشيات الحوثي».
وعبر المستفيدون من مشروع المخابز الخيرية بمديرية التحيتا عن شكرهم لدولة الإمارات على جهودها ومبادراتها الخيرية المستمرة التي تلبي احتياجات الأسر اليمنية، وتساعدها على تجاوز الظروف الإنسانية الصعبة التي تمر بها جراء ممارسات الحوثي، بما يؤدي بدوره إلى عودة الحياة الطبيعية إلى المناطق المحررة.
إلى ذلك، واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية توزيع مساعداتها الإغاثية في عدد من المناطق بمديرية «تريم» بمحافظة حضرموت، لتحسين ظروف سكانها المعيشية، وذلك استمراراً لنهج الخير والعطاء لدولة الإمارات، في إطار «عام 2018 عام زايد»، بتوجيهات من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، ودعم احتياجاته الإنسانية والتنموية في المجالات كافة.
وفي هذا الشأن، وزعت الفرق التابعة للهيئة، الذراع الإنسانية لدولة الإمارات، أمس الأول، سلالاً غذائية استفادت منها مئات الأسر غير القادرة بمنطقتي «مشطه والكودة» بمديرية «تريم»، وثمن المواطنون اليمنيون، المستفيدون من هذه المساعدات، العون الإماراتي المستمر الذي خفف من معاناتهم، بعد أن فقدوا مقومات الحياة، نتيجة تهالك الوضع الاقتصادي، وتعطل مصادر الدخل التي كانت تؤمن لهم الحصول على لقمة العيش، وأثنوا على جهود دولة الإمارات، ووقوفها الدائم إلى جانبهم، وما تقوم به من أعمال خيرية وإنسانية لرفع المعاناة عنهم، في إطار مسيرة البذل والخير التي تتواصل على الأرض اليمنية.
وبهذه التوزيعات، بلغت كمية المساعدات الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية «عام زايد» 10 آلاف طن، استهدفت 113 ألفاً و280 شخصاً، ينتمون إلى الأسر غير القادرة بمحافظة حضرموت.
وفي سياق متصل، أطلق الدكتور عبد الله سالم لملس، وزير التربية والتعليم اليمني، أمس، بديوان عام الوزارة في عدن «مشروع الزي والحقيبة المدرسية» بخمس محافظات هي عدن ولحج وأبين والضالع وتعز بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، في إطار الجهود التي تبذلها في المدن اليمنية المحررة بوصفها الذراع الإنسانية لدولة الإمارات، بهدف التخفيف عن كاهل الأسر اليمنية غير القادرة، وتيسير وصول أبنائها إلى مقاعد الدراسة.
وأكد وزير التربية والتعليم اليمني، خلال حفل الإطلاق الذي حضره المهندس سعيد آل علي ممثل الهلال الأحمر الإماراتية في عدن، أن هذا المشروع المهم سيخفف من معاناة أولياء أمور الطلاب، في ظل الصعوبات المعيشية التي يكابدها اليمنيون. من جانبه، نوه المهندس سعيد آل علي إلى أهمية هذا المشروع الإنساني، خاصة مع انطلاقة العام الدراسي الجديد في اليمن، بهدف تخفيف النفقات الدراسية على الأسر اليمنية غير القادرة.في غضون ذلك، وزع فريق «الهلال الأحمر الإماراتية» مساعدات إغاثية على أهالي قرى عدة في «عزلة الزهاري» بمديرية المخا. وتحتوي المساعدات الإغاثية التي وزعها فريق الهلال على أهالي قرى «البوكرة والسهيلة»، والقرى المجاورة لها في «عزلة الزهاري» على مواد غذائية متنوعة في كل سلة غذائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©