• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

ضمن مبادرة «بيئة عمل صحية»

فحوص طبية لـ 300 موظف بمحاكم رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

رأس الخيمة (الاتحاد)

نفذت منطقة رأس الخيمة الطبية، متمثلة في قسم التثقيف الصحي، مبادرة «بيئة عمل صحية وإيجابية» لموظفي دائرة المحاكم برأس الخيمة، بهدف تمكين جهات العمل من تعزيز صحة الموظفين، وإكسابهم المهارات والمعلومات اللازمة، لترسيخ العادات الصحية الإيجابية، بالإضافة إلى خلق بيئة داعمة للصحة، وتأتي المبادرة ضمن إستراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة، والتي تخدم التوجه الحكومي لتحقيق السعاة والإيجابية في بيئة العمل، حيث كانت قد أطلقت الوزارة، مؤخراً، مبادرة «بيئة عمل صحية وإيجابية» في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تستهدف موظفي الحكومة الاتحادية في 10 جهات حكومية في أنحاء الدولة، بهدف إجراء فحوص طبية كاملة لجميع الموظفين، وإكسابهم المهارات والمعلومات اللازمة، لترسيخ العادات الصحية الإيجابية.

وأطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، متمثلة بإدارة التثقيف والتعزيز الصحي بقطاع المراكز والعيادات الصحية مسبقاً، مبادرة «بيئة عمل صحية وإيجابية»، من خلال المبادرة، والتي تتضمن أنشطة تثقيفية عديدة للموظفين، من فحوص طبية وأنشطة توعوية حول أهمية شرب الماء، وتناول الفواكه والخضراوات والنشاط البدني لزيادة الوعي الصحي، المرتبط بأنماط الحياة الصحية لدى الموظفين.

وحول المبادرة، تحدث الدكتور عبدالله النعيمي، مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، بأن هذه المبادرة هي جزء من جهود الدولة لتعزيز وزيادة الوعي بفوائد ومزايا الحفاظ على نمط حياة صحي في المجتمع، إلى جانب خلق بيئة عمل مواتية للحفاظ على نظام صحي وإيجابي لدى الموظفين، كما أنها تساهم في تحقيق رؤية الإمارات 2021.

وقال المستشار أحمد محمد الخاطري، رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة: «نشكر منطقة رأس الخيمة الطبية لاختيار دائرة محاكم رأس الخيمة لتنفيذ مبادرة «بيئة عمل صحية وإيجابية». ونحن نقدر الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والوقاية، من أجل هذا البرنامج الإيجابي الذي حفز الجميع». شارك أكثر من 300 موظف من دائرة محاكم رأس الخيمة في هذا البرنامج الذي شمل العديد من الأنشطة التعليمية للموظفين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا