• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

تدرس تعيين 2% منهم سنوياً

«محمد بن راشد للإسكان» تطلق الموقع الإلكتروني الخاص بأصحاب الهمم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

آمنة الكتبي (دبي)

كشف محمد حميد المري، مساعد المدير التنفيذي لقطاع المالية والدعم المؤسسي في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، أن المؤسسة تدرس تعيين 2% من أصحاب الهمم سنوياً، مبيناً أنه تم تعيين موظفين من ذوي الإعاقة السمعية الحركية، وسيتم إعطاء الأولوية لفئة أصحاب الهمم في مبادرة يوم التوظيف، جاء ذلك أمس، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تدشين الموقع الإلكتروني الخاص بأصحاب الهمم.

وقال المري: تلتزم المؤسسة بقانون رقم 27 في بلدية دبي الخاص بتصميم المرافق لتناسب كافة فئات ذوي الإعاقة، مبيناً أنه تم تقديم خدمة لـ 302 حالة من أصحاب الهمم خلال 10 سنوات الماضية، وتنوعت الخدمات بين قروض بناء وشراء مسكن وإيجار ميسر، وتمت تهيئة 15 مسكناً خلال 3 سنوات ماضية لتناسب المستفيدين من أصحاب الهمم، كما تم إعفاء طلبين من القروض الإسكانية من فئة ذوي الإعاقة ممن لديه فرد من أفراد الأسرة من ذوي الإعاقة.

وبين أن المؤسسة لديها 8 طلبات مسجلة خاصة لفئة أصحاب الهمم، وهي قيد الدراسة ليتم إعفاؤهم من القروض الإسكانية، وذلك وفقاً للتقارير الطبية المعتمدة.

وأكد أن المؤسسة تلتزم بتجهيز مساكن أسر المستفيدين من أصحاب الهمم أو كبار السن على نفقتها، سواء كان المستفيد من أصحاب القروض أو المنح، مؤكداً دور المؤسسة ومساهمتها المجتمعية في التيسير على تلك الفئة.

وقال المري، إنه تم إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بأصحاب الهمم، مبيناً أنه يتميز بسهولة الوصول ويمكن تكبير الشاشة: لمن لديهم القدرة البصرية الضعيفة لقراءة النص وعرض الصور، ويمكن استخدام خيار التكبير من المتصفح لتكبير الصفحة، كما يمكن تغيير حجم الصفحة من خلال النقر على «القائمة عرض. ثم، انقر على تكبير وضبط حجم الصفحة»، وفقاً للاحتياجات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا