• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

«أسبوع الرعاية الصحية الإلكترونية» يستعرض أفضل الممارسات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

دبي(الاتحاد)

افتتح معالي حميد محمد عبيد القطامي، رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، فعاليات دورة هذا العام من أسبوع الإمارات للرعاية الصحية الإلكترونية، الذي تنظمه جمعية أنظمة المعلومات والإدارة والرعاية الصحية، بحضور أكثر من 350 ممثلاً عن مؤسسات الرعاية الصحية من الإمارات والمنطقة.

وشهد اليوم الأول تكريم العديد من الإنجازات بدولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، بمن فيهم عدد غير مسبوق من منطقة الشرق الأوسط الذين فازوا بجائزة نموذج اعتماد السجلات الطبية الإلكترونية والعيادات الخارجية، من جمعية أنظمة المعلومات والإدارة والرعاية الصحية. وتضمنت قائمة الجوائز الأخرى كلاً من جائزة هيئة الصحة بدبي، وجوائز قاعة مشاهير رواد تكنولوجيا معلومات الرعاية الصحية.

وركزت جلسات المؤتمر في اليوم الأول على تبادل المعلومات الصحية، واعتماد السجلات الطبية الإلكترونية في القطاعين العام والخاص. وحظي حضور الفعالية بفرصة متميزة لاستعراض أحدث الاكتشافات الرائدة في عالم الرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات، مثل الذكاء الاصطناعي وعلوم الجينوم والبلوك تشين والجيل الثاني للطب 2.0، واستخدام الألعاب في مجال الرعاية الصحية، وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا