• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مقتل وإصابة 60 «داعشياً» في سيناء والتنظيم يتبنى اعتداء الجيزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 فبراير 2016

القاهرة (وكالات)

قتل 25 من أنصار تنظيم ما يسمى «أنصار بيت المقدس»، وأصيب 25 آخرون جنوب الشيخ زويد في سيناء، حيث قامت مروحيات الأباتشي التابعة للقوات المسلحة المصرية بشن هجماتها على معاقل الجماعة التابعة لـ «داعش» الإرهابي أمس الأول. وقالت مصادر أمنية أمس إنه تم قصف معاقل «أنصار بيت المقدس» بعد وصول معلومات بوجودهم بمنطقة مزارع جنوب العريش، وتجمعات أخرى في الشيخ زويد ورفح. كما ضبطت القوات الأمنية 25 عنصراً مشتبهاً بهم، وأحبطت تفجير عبوتين ناسفتين جنوب الشيخ زويد.

من جهة أخرى، أعلن إرهابيو «داعش» في مصر أمس مسؤولية التنظيم عن هجوم بالرصاص على نقطة أمنية قرب القاهرة، أسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين. ووقع الهجوم مساء أمس الأول في محافظة الجيزة المجاورة للعاصمة. وقالت وزارة الداخلية إن مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على النقطة. وذكر بيان نشر على الإنترنت أمس منسوباً لـ «داعش»، إن مسلحين نصبوا كميناً لحملة أمنية بمنطقة البدرشين في الجيزة، واستخدموا الأسلحة الخفيفة في الهجوم. وزعم البيان مقتل 3 من رجال الشرطة، أحدهم ضابط وإصابة ما لا يقل عن 5 آخرين من الشرطة نفسها.

ويقول مراقبون إن التنظيم الإرهابي أعلن في السابق تقديرات مبالغاً فيها لعدد ضحايا اعتداءات، شن معظمها في محافظة شمال سيناء التي ينشط بها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا