• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

تكريم الفائزين بجائزة الإمارات الإنسانية 19 رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يوليو 2013

أبوظبي (الاتحاد) - اعتمدت جائزة الإمارات الإنسانية قائمة المرشحين في دورتها الثالثة والتي سيتم تكريمهم في العاصمة أبوظبي خلال فعاليات مؤتمر الإمارات الإنساني تثمينا لجهودهم في مجال العمل الإنساني والاجتماعي.

وتأتي الاحتفالات السنوية لتتويج الفائزين بجائزة الإمارات الإنسانية تزامناً مع افتتاح مؤتمر الإمارات الإنساني منتصف شهر رمضان الجاري.

وتهدف الجائزة التي اطلقت عام 2011 الى تحفيز الأفراد والمؤسسات على التنافس الايجابي في المشاركة الفعالة في الخدمة المجتمعية من خلال طرح أفكار مبتكرة في مجال العمل الانساني في مختلف المجالات وتبني تنفيذها سواء من خلال جهود فردية أو مؤسسية.

وتعد جائزة الإمارات الانسانية استكمالاً لمبادرات زايد العطاء والتي دشنت عام 2002 بهدف ترسيخ ثقافة العطاء والعمل التطوعي في المجتمع محليا وعالميا وانسجاما مع الروح الانسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وامتدادا لجسور الخير والعطاء لابناء «زايد العطاء « بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورعاه.

وأكد الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء ان الامارات تولي العمل الانساني والمجتمعي جل اهتماماتها وتحرص على تحفيز الشباب بالانخراط في الاعمال الانسانية والتطوعية محليا وعالميا.

وأشار إلى ان مؤتمر الإمارات الانساني يعمل على ابراز الدور الانساني للدولة والذي ارسى دعائمه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ويتابع مسيرة العطاء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة واخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وبدعم من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبوظبي لتعزيز مفهوم العمل التطوعي والانساني وتفعيل مشاركة مختلف فئات المجتمع من الأفراد والمؤسسات في الخدمة المجتمعية المستدامة.

وقال الشامري إن العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة بادرت بالتسجيل لحضور فعاليات مؤتمر الإمارات الانساني وما يتضمنه من جلسات عمل وورش متخصصة في مجال العمل الإنساني، مشيراً الى أن هذه الفعاليات ستسهم في ترسيخ ثقافة العطاء والعمل التطوعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا