الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إقبال لافت على مراكز بيع «السلع المخفضة» في دبي

إقبال لافت على مراكز بيع «السلع المخفضة» في دبي
10 أكتوبر 2018 01:05

دبي (الاتحاد)

في إطار الدعم المتواصل لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لمبادرتها التي تعنى بالأمن الغذائي «السلع الغذائية المخفضة» في المناطق الشمالية سجلت المراكز في دبي إقبالاً واسعاً في الربع الأخير من العام، وذلك لما تتمتع به من تنوع كبير في السلع الغذائية والاستهلاكية، وكذلك من سهولة للمواطنين والمقيمين من التبضع، وتسلم السلع التي يختارونها بأسرع وقت ممكن ولا يتعدى الـ10 دقائق.
وينفذ هذا المشروع الحيوي للمواطنين والمقيمين في دبي، بالتعاون مع جمعية أبوظبي التعاونية، من خلال مركز «أوت ليت المواد الغذائية» الذي افتتح مؤخراً في منطقة ند الحمر، وكذلك مع تعاونية الاتحاد عبر 5 فروع منتشرة في مختلف مناطق مدينة دبي وهي: أم سقيم، والراشدية، والبرشاء، والحمرية، والعوير، ويستفيد من هذه المراكز القاطنون في مختلف مناطق إمارة دبي، وتوفر أغلب المواد الغذائية الأساسية التي تستهلك بشكل يومي.
وبلغ إجمالي عدد الأسر المواطنة التي استفادت من مبادرة السلع المخفضة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية المسجلة لدى تعاونية الاتحاد وجمعية أبوظبي التعاونية 79709 أسرة.
وقال محمد حاجي الخوري، المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية: «إن هذا المشروع الذي يعنى بالأمن الغذائي، يأتي في إطار حرص قيادتنا الرشيدة على تسهيل الأمور المعيشية والحياتية على المواطنين والمقيمين في المناطق الشمالية، كما يأتي مواصلة لتنفيذ الأمر السامي الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في أواخر مايو من عام 2012 بتحويل مشروع (المير الرمضاني) الموسمي إلى مشروع دائم، ويعود بالمنفعة على مدار العام، وأطلق من جديد باسم (السلع الغذائية المدعمة للمواطنين) في المناطق الشمالية».
وأضاف الخوري: يتوافر وعلى مدار الساعة في مراكز بيع السلع المدعمة في «أوت ليت» جمعية أبوظبي التعاونية في ند الحمر والفروع الخمسة لتعاونية الاتحاد، أكثر من 134 سلعة أساسية مثل الأرز والطحين والحليب والمياه والعصير الزيت بأنواعه المختلفة والسمن والشاي والمعكرونة وصلصة الطماطم.. وغيرها الكثير.
وأشار إلى أن عدد الأشخاص الذين استفادوا من «أوت ليت» جمعية أبوظبي التعاونية في ند الحمر بلغ 939 شخصاً مع أن المركز تم افتتاحه في 19 سبتمبر الماضي فقط، وهذا مؤشر جيد لمستوى الإقبال والرضا الذي نلقاه من خلال المستفيدين من هذه المراكز. كما أشار إلى أن عدد الأشخاص المستفيدين في تعاونية الاتحاد فرع العوير بلغ 5130 شخصاً، وفرع البرشاء 16439 شخصاً، وفرع الحمرية 7789 شخصاً، وفرع الراشدية 21423 شخصاً، وفي فرع أم سقيم بلغ عدد المستفيدين 7892 شخصاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©