• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

122 مستوطناً يقتحمون الأقصى

اعتقال 23 فلسطينياً والاحتلال يصيب طلاباً بمواجهات غرب بيت لحم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 فبراير 2016

عبدالرحيم حسين، وكالات (رام الله)

أصيب أمس عدد من طلاب المدارس بالاختناق والإغماء أثناء مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في قرية حوسان غرب بيت لحم. وقال الناشط محمد حمامرة، إن قوة عسكرية تابعة للاحتلال اقتحمت منطقة المدارس في قرية حوسان واندلعت على إثر ذلك مواجهات بين الشبان والجنود، الذين استخدموا الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع، ما أدى إلى وقوع إصابات عدة تمت معالجتها ميدانياً.

وادعت سلطات الاحتلال أن مركبات المستوطنين بين قرية حوسان ومستوطنة بيتار عليت، تعرضت لإلقاء حجارة وزجاجات فارغة. واقتحم عشرات المستوطنين أمس المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من الشرطة. وقالت مصادر فلسطينية، إن 122 مستوطناً وطالب إرشاد يهودي، اقتحموا الأقصى، ونظموا جولات في ساحاته.

بالتوازي، توغلت دبابات إسرائيلية صباح أمس، شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة وقامت بعمليات تجريف لأراضي المزارعين.

وقالت مصادر محلية فلسطينية إن دبابات الاحتلال توغلت بشكل محدود ولعدة أمتار داخل أراضي المواطنين بقطاع غزة تزامناً مع إطلاق نار من قبل الجيش الإسرائيلي تجاه مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس 3 شبان فلسطينيين من القطاع بدعوى محاولتهم اجتياز السياج الحدودي الفاصل قرب بوابة أبو مطيبق العسكرية.

كما أكدت مصادر أمنية فلسطينية ونادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ ليل الثلاثاء الأربعاء وحتى صباح أمس 20 فلسطينياً من أنحاء متفرقة في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا