• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

تمكين 30 مواطنة من ذوات الإعاقة لإقامة مشاريعهن الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 يناير 2013

الشارقة (وام)- شهد المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة أمس الجلسة الختامية لعرض المشاريع الخمسة المتأهلة لجائزة برنامج «ريادة النساء ذوات الإعاقة « الذي نظمته مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بالشراكة مع السفارة الأميركية.

ويهدف المشروع الذي نظم بالتعاون مع رابطة تمكين المرأة المعاقة بالشارقة خلال الفترة من 13 إلى 18 أكتوبر، إلى تمكين 30 سيدة إماراتية من ذوات الإعاقة الراغبات بإنشاء مشاريعهن الخاصة لتحقيق الاستقلالية والوصول بهن إلى الريادة في المجتمع . حضر العرض روب وولر القنصل العام الأميركي بدبي.

وضمت لجنة تحكيم الجائزة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي نائب رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وايمان المدفع مدير عام مجلس سيدات أعمال الشارقة وخليفة الجزيري مدير مجموعة «اي هوم».

وقدمت كلثم عبيد المطروشي رئيس لجنة الدفاع الاجتماعي في جمعية أهالي ذوي الإعاقة مدير نادي الثقة للمعاقين -فرع الفتيات خلال الفعالية مشروعها بعنوان «أستطيع»، كما قدمت عائشة عيسى الزعابي اخصائية علم النفس والموظفة في غرفة أبو ظبي مشروعها بعنوان «حضانة النور للأطفال من ذوي الإعاقة». وقدمت شيماء أحمد الظنحاني المشروع الثالث بعنوان «شيما سبا»، وشاركت عواطف أحمد أكبري مدير العمليات الداخلية في مركز تمكين بدبي بتقديم مشروع بعنوان «عواطف لطباعة برايل»، وكان المشروع الخامس مقدما من شيخة محمد خلفان الشريقي إداري في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في رأس الخيمة وهو بعنوان «الأيدي البيضاء للطباعة وتخليص المعاملات» .

وفي ختام العرض أعلنت لجنة التحكيم فوز شيخة محمد خلفان الشريقي بالمركز الأول في «برنامج ريادة» عن مشروعها «الأيدي البيضاء للطباعة وتخليص المعاملات» وعواطف أحمد بالمركز الثاني عن مشروعها «عواطف لطباعة برايل». وقام القنصل العام الأميركي روب وولر بتقديم شهادات التفوق لصاحبات المشاريع مؤكداً أن الجميع فائزات وعليهن أن ينطلقن في مجال الريادة والأعمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا