• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

ضمن حملتها الرمضانية

«التمكين الاجتماعي» بالشارقة تطلق مبادرة «فطرهم» للأيتام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يوليو 2013

لمياء الهرمودي (الشارقة) - أطلقت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي مشروع “ فطرهم” لمنتسبي المؤسسة من أسر الأيتام، وذلك ضمن مشاريع حملتها الرمضانية لهذا العام .

ويقوم المشروع بتوفير وجبة الإفطار لأسر الأبناء فاقدي الأب في منازلهم ، بتقديم المأكولات الرمضانية التي تعدها سيدات المجتمع وربات البيوت في منازلهن.

وقد قدمت المؤسسة عبر وسائل التواصل الاجتماعي دعوة للجمهور للتطوع في المشروع على وجهتين: الأولى بتقديم وجبة فطور لأسرة من أسر الأيتام، والثانية من خلال التطوع في توصيل الوجبات التي تصل للمؤسسة إلى الأسر. وتهدف المؤسسة من خلال هذا المشروع إلى إشراك المجتمع في دعم ورعاية الابن اليتيم، كما يمثل المشروع طريقة جديدة لغرس روح التكافل الاجتماعي، وترجمة للعادات الاجتماعية الأصيلة في المجتمع الإماراتي التي يقوم فيها الأهالي والجيران بتبادل وجبات الطعام قبل الإفطار خلال الشهر الفضيل، ويحقق انعكاسات إيجابية كبيرة على نفسيات الأبناء فاقدي الأب وأسرهم، بالتواجد الدائم معهم في مختلف المناسبات، وإشعارهم بأهميتهم في المجتمع .

و قالت منى بن هده السويدي مدير مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي : “أخذنا هذا المشروع من منظور اجتماعي وتراثي، حيث كان مجتمعنا الإماراتي تتأصل فيه عادات التراحم والمساندة، وكان أبناء الحي الواحد الذين يعلمون بوجود أسرة فقدت والدها ( العائل) يرسلون أطباق الفطور يومياً لهذه الأسرة دون طلب أو توجيه من أحد، وتعبر هذه العادة موروثاً أصيلاً نسعى لإعادة إحيائه لما فيه من تراحم كبير وتلاحم اجتماعي “.

وأكدت على انه تم اختيار الأسر التي سيقدم لأجلها هذا المشروع بعناية ، حيث حددت من قبل الاختصاصيات النفسيات والاجتماعيات بالمؤسسة، كونها أسر بحاجة إلى الدعم النفسي والاجتماعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا