• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

85 ألف قطعة لماركات عالمية بقيمة 30 مليون درهم

7 صينيين يروجون بضائع مقلدة في قبضة «شرطة عجمان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

عجمان (الاتحاد)

تمكنت القيادة العامة لشرطة عجمان من إلقاء القبض على عصابة من الجنسية الصينية مكونة من 7 رجال و4 نساء بتهمة بيع وتخزين بضائع مقلدة لماركات عالمية مسجلة في إمارة عجمان.

وأشار المقدم غيث خليفة الكعبي رئيس مركز شرطة النعيمية الشامل إلى ورود بلاغ من شخص عربي الجنسية بصفته وكيلا لشركة، يفيد بقيام أشخاص من الجنسية الصينية بتخزين بضائع مقلدة لشركة لويس فيتون بأعداد كبيرة، عبارة عن حقائب ومحافظ إكسسوارات ونظارات، وبلغ عدد البضائع المقلدة 85413 قطعة، تقدر قيمتها بحوالي 30 مليون درهم، حيث يتم تخزين هذه البضائع في فلل بمنطقة النعيمية ومن ثم بيعها في محال السوق الصيني ومحال في الإمارات الأخرى.

وقال: بالتحري والمراقبة تم التأكد من صحة المعلومات وأن المتهمين يعملون على تخزين البضائع المقلدة في فلل سكنية، وبالتنسيق مع النيابة العامة لإصدار إذن بالتفتيش، قام فريق من مركز شرطة النعيمية الشامل وإدارة التحريات والمباحث الجنائية بمداهمة المكان والقبض على المتهمين، كما تم التحفظ على البضائع المقلدة لماركات عالمية مسجلة.

وأضاف الكعبي: إجمالي البضائع المضبوطة 85413 قطعة مقلدة لماركات عالمية مثل حقائب وأجهزة ومجوهرات، وغيرها، كما تم ضبط بضائع مقلدة من ماركات أخرى بأعداد هائلة تم إيجادها عرضاً أثناء التفتيش منها أحذية رياضية وحقائب نسائية مقلدة لشركات عالمية، وتم التحرز على البضائع المضبوطة وتخزينها لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية من قبل النيابة العامة. وأشاد رئيس مركز شرطة النعيمية الشامل بكفاءة وخبرة رجال الشرطة وجهودهم التي تمكنوا بها من القبض على أفراد العصابة، داعيا الجمهور إلى الحذر من شراء البضائع المقلدة وعدم التردد في التبليغ عنها أو عمن يقوم بانتهاك حقوق الملكية الفكرية من خلال تقليد البضائع ذات الماركات العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا