• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

3 جرحى من «حزب الله» بعبوة ناسفة شرق لبنان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يوليو 2013

بيروت (أ ف ب) - انفجرت عبوة ناسفة بوادي البقاع شرق لبنان أمس على الطريق المؤدية إلى معبر المصنع الحدودي مع سوريا، مستهدفة سيارة رباعية الدفع تابعة لـ «حزب الله»، ما تسبب بإصابة 3 اشخاص، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية. وهو الاعتداء الرابع من نوعه خلال شهرين. وذكرت الوكالة أن «عبوة انفجرت عند مفرق جامع الأزهر على طريق مجدل عنجر - المصنع واستهدفت سيارة جيب نوع (جي ام سي) لون رصاصي». وفي خبر لاحق، قالت الوكالة إن الانفجار تسبب بسقوط جريحين نقلا إلى المستشفى. وأشار مصور لفرانس برس وصل إلى المكان أن الجيش طوق المنطقة ومنع الاقتراب من مكان الانفجار، مشيراً إلى أن الحادث وقع على المسرب المتجه صوب الحدود.

وفي السابع من يوليو الحالي انفجرت عبوتان ناسفتان بفارق زمني قصير في منطقة الهرمل، إحداهما في سيارة تابعة للجيش اللبناني، بحسب مصدر أمني، مما تسبب بإصابة 3 أشخاص، بينهم عنصران من الجيش. كما انفجرت عبوتان في 28 يونيو الماضي، على الطريق العام بمدينة زحلة استهدفتا «موكباً أمنياً»، قالت وسائل الإعلام إنه لـ«حزب الله».

من جهة أخرى أعلن السفير البريطاني في لبنان توم فليتشر خلال لقائه رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان أمس، أن بلاده ستقدم مبلغ 20 مليون دولار في إطار دعم الجيش اللبناني، و75 مليون دولار لدعم المؤسسات التي تحتضن النازحين السوريين. وذكر بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية أن فليتشر كشف خلال لقائه سليمان أمس، أن «بلاده وفي إطار دعم لبنان ستقدم على صعيد الدفاع وتعزيز قدرات الجيش مبلغ 20 مليون دولار معدات وتدريبات، ومبلغ 75 مليون دولار لدعم المؤسسات التي تحتضن النازحين السوريين وتساعدهم». وأضاف البيان أن فليتشر نقل للرئيس اللبناني تأييد بلاده للجهود التي يقوم بها سليمان للحفاظ على الاستقرار، مبدياً استعداد بلاده «للقيام بالاتصالات الدولية اللازمة لترسيخ فكرة تحييد لبنان عن صراعات الآخرين».