• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

مجلس الشورى يدين ويستنكر العمل الإرهابي

اعتقال 3 متورطين بالاعتداء على منزل نائب بحريني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يوليو 2013

المنامة (وكالات) - صرح مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق البحرينية بأن شرطة المديرية تمكنت من القبض على ثلاثة “إرهابيين” قاموا صباح أمس الأول بالاعتداء على منزل عضو بمجلس النواب.

ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) عن المسؤول القول إن عمليات البحث والتحري أسفرت عن الكشف عن هوية “ثلاثة إرهابيين” والقبض عليهم، حيث ستتم إحالتهم إلى النيابة العامة، فيما لا يزال البحث جارياً للقبض على باقي المتهمين في الواقعة.

إلى ذلك، عبر مجلس الشورى البحريني عن إدانته للعمل الإرهابي الذي استهدف منزل النائب عباس الماضي عضو مجلس النواب، وأعرب عن “استنكاره الكامل للتعدي على بيوت الآمنين وترويعهم، مؤكداً أن مثل هذه الممارسات الخارجة عن القانون لا تمت إلى الديمقراطية بصلة، وهي محاولة لإسكات الرأي الآخر، وتتنافى مع قيم الدين والعقيدة السمحة، وما جُبل عليه شعب البحرين من الأخلاق الكريمة والأخوة ونبذه لكل أشكال العنف والتطرف”.

وطالب المجلس بتطبيق القانون على مرتكبيه، كما ناشد “رجال الدين الأفاضل ومؤسسات المجتمع المدني عن التعبير عن رأيهم في رفض مثل تلك الأعمال التي تتعارض مع المصلحة الوطنية وتعطل لغة الحوار التي هي الطريق إلى التوافق وتحقيق تطلعاتنا نحو غد أفضل، في ظل المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى رعاه الله”، حسبما جاء في بيان المجلس الذي أوردته وكالة أنباء البحرين (بنا).

ووكان رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أدان أمس الأول الاعتداء على منزل النائب في مجلس النواب عباس الماضي، وقال إن الاعتداء “يكشف الوجه المشين لمن يطالب زيفاً بالديمقراطية في حين أنه يقمع كل رأي مضاد له بالعنف والإرهاب، معتبرا أن الاعتداء “يمثل تطوراً في العمل الإرهابي لن تقبل به الحكومة أبداً، وستواجه مرتكبيه بالقانون”.

وتتعرض البحرين لأعمال شغب منذ عام 2011 وما زالت المملك تشهد كل يوم تقريباً أعمال شغب وتجمعات غير مصرح لها محدودة النطاق. ولم تحرز محادثات الحوار الوطني بين الحكومة وجماعات المعارضة تقدما يذكر منذ بدئها في فبراير.

ويشير السكان إلى زيادة في استخدام القنابل اليدوية الصنع بما في ذلك القنابل الحارقة في الشهور الأخيرة ضد قوات الأمن، وأحياناً المسؤولين بالدولة. وقتلت قنبلة يدوية الصنع شرطياً في بلدة سترة القريبة من المنامة هذا الشهر. وأدى انفجار قنبلة مماثلة يوم السبت الماضي إلى إصابة أربعة من أفراد الشرطة في قرية الجنبية في شمال غرب البحرين.