• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

للتخفيف من وطأة الحاجة والعوز

«دار البر» توزع زكاة الفطر على الأسر المتعففة في فلسطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

القدس المحتلة ( الاتحاد)

بتمويل من جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة نفذ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، أمس، مشروع زكاة الفطر من رمضان للعام 1436هجرية.

وأكد المشرف العام بالمجلس العلمي، منذر أبو سعيد أن مشروع زكاة الفطر لهذا العام يأتي ضمن المشاريع الموسمية التي ينفذها المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، والذي تموله جمعية دار البر بدبي والتي تسعى من خلاله لسد حاجة المحتاجين والفقراء علاوةً على التخفيف من وطأة الحاجة والعوز لدى الأسر المستحقة للزكاة لكفهم عن السؤال في أيام العيد المبارك، والمساهمة في توطيد أواصر المحبة بين المسلمين في فلسطين.

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من مشروع زكاة الفطر بلغ أكثر من 1200 أسرة تقريباً، مبيناً أنه قد تم توزيع أكثر من ثمانية أطنان من الأرز في هذا المشروع بهدف إحياء سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كون إخراج زكاة الفطر طعاماً.

ولفت أبو سعيد أن الطواقم العاملة بالمجلس العلمي قاموا بتسليم جزءٍ من هذه الزكاة على الأسر الفقيرة والمعوزة داخل المنازل، منوهاً أن إدارة المجلس العلمي ارتأت بأن يشمل المشروع بعض الجمعيات التي تقدمت للمجلس للمساعدة في هذا الموسم المبارك لتأدية الرسالة المنشودة في العمل الخيري.

وقدم الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل، عظيم شكره وتقديره لجمعية دار البر ودولة العطاء الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً على مشاريعهم الخيرية الرائدة لا سيما مشروع إفطار الصائم لهذا العام والذي نفذ في المحافظات الفلسطينية، والمشاريع الإغاثية العاجلة والصدقات وكفالة الأيتام ومشاريع الأسر المنتجة التي تعبر عن صدق الانتماء وعمق المسؤولية العربية والإسلامية تجاه إخوانهم في فلسطي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض