• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تكثيف دوريات «راقب» لمنع المخالفات البيئية

تجميل الميادين في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

كشفت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أمس عن تسيير دوريات إضافية من راقب خلال عيد الفطر السعيد في الكثير من مناطق الإمارة، والشواطئ، وذلك لمنع التجاوزات والمخالفات البيئة خاصة على الشواطئ وكورنيش القواسم، والأماكن القريبة من شارع الشيخ محمد بن زايد.

وأوضح المهندس أحمد الحمادي، مدير عام الدائرة، أن تكثيف دوريات راقب خلال العيد يأتي بعد رصد تجاوزات من قبل مرتادي الشواطئ والكورنيش خلال الفترة الماضية خاصة في الأعياد.

وأكد أن الدوريات ستوقع مخالفات فورية في حال رصد مثل هذه التجاوزات في الأماكن المذكورة، مشيراً إلى أن تكثيف دوريات راقب في العديد من مناطق الإمارة ساهم بشكل عام في تراجع المخالفات البيئة المتمثلة في رمي القمامة في الأماكن غير المخصصة لها، لافتاً إلى أن بعض الأسر تصطحب معها الكثير من المأكولات والمشروبات خلال احتفالاتها بالعيد في الأماكن المفتوحة، لكنها لا تلتزم بعد قضاء وقتها بوضع كافة بقايا الأكل والشرب في الصناديق المخصصة لها والمنتشر في جميع المناطق المذكورة.

وسيتم فرض غرامة فورية على المخالفين مقدارها 500 درهم ولا تهاون في تطبيق تلك المخالفات، مؤكداً أن الدائرة نفذت العديد من الخطط التوعوية الخاصة بخدمة راقب خلال الفترة الماضية، خاصة بعد تطويرها وإطلاقها في أماكن جديدة بالإمارة.

وفيما يخص خطط الدائرة لتزيين الشوارع والميادين العامة والتقاطعات والحدائق العامة خلال العيد السعيد، كشف الحمادي عن الاتفاق مع إحدى الشركات المتخصصة في أعمال الزينة لتزيين عدد كبير من الدوارات والتقاطعات والشوارع في الإمارة الرئيسية بالإمارة مثل شارع الشيخ محمد بن سالم وكورنيش القواسم وبعض الشوارع في الظيت والرمس وشارع الاتحاد والقرم وغيرها من الشوارع الحيوية بالإمارة، بالإضافة إلى حديقة صقر التي تم إضافة عدد من الألعاب الجديدة لها خلال الفترة الماضية، إلى جانب زيادة المساحات الخضراء.

وأكد الحمادي أن الدائرة انتهت من صيانة العديد من مصليات العيد قبل قدومه بفترة كافية، حيث3 شملت أعمال الصيانة تنظيف هذه المصليات والتأكيد على أنظمة الصوت وغيرها، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض