السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ألكاسير.. في اختبار الفرصة الكبيرة

ألكاسير.. في اختبار الفرصة الكبيرة
10 أكتوبر 2018 00:02

مدريد (أ ف ب)

أكد مهاجم بروسيا دورتموند الألماني باكو ألكاسير، العائد إلى منتخب إسبانيا للمرة الأولى منذ عامين، أنه يريد اغتنام الفرصة التي أتيحت له لفرض نفسه المهاجم الأساسي في تشكيلة «لا روخا»، الذي عانى في الأعوام الأخيرة لإيجاد رأس حربة لا غنى عنه، يدرك ألكاسير أنها قد تكون الفرصة الأخيرة لإثبات وجوده في قائمة الماتادور.
وقال ألكاسير في مؤتمر صحفي من مركز تدريبات المنتخب في ضواحي العاصمة مدريد: قدومي إلى هنا يشكل مصدر فخر ومكافأة لي، على العمل الذي قمت به في بداية هذا الموسم. لطالما وضعت نصب عيني هدف العودة إلى المنتخب.
واستدعي ألكاسير من قبل المدرب الجديد للمنتخب الإسباني لويس أنريكي لمباراتي ويلز ودياً غداً في كارديف، وإنجلترا في دوري الأمم الأوروبية الاثنين المقبل في إشبيلية.
وقال ابن الـ25 عاماً الذي تعود مباراته الدولية الـ13 والأخيرة إلى مارس 2016 «قبل 31 شهراً»: جئت إلى هنا من أجل محاولة تقديم ما باستطاعتي واغتنام فرصتي عندما تتاح لي الفرص.
وينضم ألكاسير إلى المنتخب الوطني بمعنويات مرتفعة بعدما فرض نفسه بقوة في موسمه الأول مع بروسيا دورتموند الذي انتقل إليه هذا الصيف معاراً من برشلونة، إذ أصبح ثاني لاعب فقط في تاريخ الدوري الألماني، بعد غيرت دورفل «مع هامبورج عام 1963»، يسجل 6 أهداف في مشاركاته الثلاث الأولى.
وسجل الإسباني ثلاثية السبت قاد بها دورتموند المتصدر لفوز مثير وقاتل على ضيفه أوجسبورج 4-3، بعدما دخل بديلاً على غرار مباراتيه الأوليين مع فريق المدرب السويسري لوسيان فافر.
ودخل ألكاسير في الشوط الثاني وأدرك التعادل مرتين، ثم خطف هدف الفوز لفريقه في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.
ورأى لاعب فالنسيا السابق أن بدايته الجيدة مع دورتموند سمحت لي بالعودة إلى المنتخب، ويجب علي ألا أتوقف هنا. قررت أن أحاول الإفادة من الوقت الأطول الذي منحت إياه «في أرضية الملعب مقارنة مع برشلونة» والإفادة من مهنتي. واعتبر أنه في ظل وجود لاعبين، مثل الأوروجوياني لويس سواريز، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفرنسي عثمان ديمبيلي أو البرازيلي فيليبي كوتينيو في برشلونة: كان من الصعب جداً الحصول على فرصة اللعب، نظراً إلى مستوى هؤلاء المهاجمين. وأعرب ألكاسير عن سعادته بالعمل مجددا مع انريكي، المدرب الذي جاء به إلى برشلونة عام 2016، مضيفاً: لويس انريكي مدرب جيد جداً، لا يعرف المواربة. يقول الأمور بوضوح، ما يريد رؤيته وما لا يريد رؤيته. وهذا أمر إيجابي للاعبين، معتبراً في الوقت ذاته أن مستوى اللاعبين في المنتخب مرتفع جداً، وعليك أن تقدم مستوى موازياً لهم على أقل تقدير لكي يتم اختيارك. ويتنافس ألكاسير على مركز رأس الحربة في المنتخب مع ألفارو موراتا «تشيلسي الإنجليزي» ورودريجو مورينو «فالنسيا» وياغو أسباس «سلتا فيجو»، وذلك في ظل غياب دييجو كوستا «أتلتيكو مدريد» بسبب الإصابة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©