• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

10 أيام تفصله عن تتويج متوقع بجائزة الكرة الذهبية

رونالدو: مرحباً بمواجهة «مو» و «العاشرة» هدف الملكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

محمد حامد (دبي) - قبل 10 أيام من حفل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013، والتي يتنافس على لقبها كريستيانو رونالدو هداف الريال، وفرانك ريبيري لاعب البايرن، وليونيل ميسي نجم البارسا، ظهر النجم البرتغالي عبر صحيفة «ريكورد» البرتغالية تزامناً مع وجوده في الدوحة للمشاركة في مباراة الريال أمام باريس سان جيرمان، حيث أكد أن لقب دوري الأبطال يظل الهدف الأهم للفريق الملكي في الموسم الحالي.

وأشار رونالدو إلى أن «العاشرة» في إشارة إلى عاشر ألقاب الريال في البطولة القارية، والذي يبحث عنه الملايين من عشاق النادي منذ أكثر من عقد سيكون بمثابة التتويج الأهم في مسيرته الحالية مع الفريق المدريدي، وشدد «الدون» على أنه لا توجد مشكلة بينه وبين أي مدرب تدرب على يديه، مرحباً بمواجهة مدربه السابق في صفوف الريال جوزيه مورينيو، في حال وقع الريال وتشيلسي في مواجهة بدوري الأبطال في نسخته الحالية.

ووفقاً لما نشرته صحيفة «آس» المدريدية نقلاً عن «ريكورد» البرتغالية قال رونالدو: «الفوز بدوري الأبطال للموسم الحالي يمثل هدفاً كبيراً للريال، كما أن النهائي سوف يقام بملعب دا لوز بالبرتغال مما يجعل للقب نكهة أكثر خصوصية».

وعن إمكانية مواجهة الريال مع تشيلسي الذي يتولى تدريبه مورينيو، قال رونالدو: «لا توجد لدي أي مشكلة في مواجهة أي فريق، ومن ثم لا توجد مشكلة في مواجهة أي مدرب، فالجميع لهم تأثير كبير على مسيرتي الكروية في مختلف المراحل منذ أن بدأت احتراف كرة القدم».

واختص رونالدو المدرب البرتغالي كارلوس كيروش بالثناء والشكر، مؤكداً أنه كان مؤثراً في مسيرته خلال فترة وجوده مع مان يونايتد، مضيفاً: «كيروش من أكثر المدربين الذين تأثرت بهم، خاصة خلال فترة ظهوري مع اليونايتد، وأود استغلال هذه الفرصة لكي أتمنى له التوفيق في مهمته الحالية مع منتخب إيران في مونديال البرازيل».

يذكر أن رونالدو يقترب بقوة من الحصول على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، حيث تألق بصورة لافتة في عام 2013، محرزاً 69 هدفاً منذ يناير الماضي، كما واصل تألقه الموسم الجاري على المتسويات كافة، سواء مع الريال أو المنتخب البرتغالي الذي قاده للتأهل إلى مونديال البرازيل 2014 على حساب نظيره السويدي، حيث نجح في تسجل هدف الفوز في المباراة الأولى، وتوهج بشدة مسجلاً ثلاثية تاريخية في مباراة الحسم التي أقيمت في إستكهولم، ليقهر العملاق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ويصعد بالبرتغال إلى المونديال.

وخلال الموسم الجاري واصل تألقه مع الريال مسجلاً 27 هدفاً في 21 مباراة في مختلف البطولات، منها 18 هدفاً في 16 مباراة ببطولة الدوري، و9 أهداف في 5 مباريات بدوري الأبطال حتى الآن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا