• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

اعتقال 401 من مثيري الشغب و «الوفد» يتهم «الإخوان» باستدراج الشعب لحرب أهلية

7 قتلى و261 جريحاً في اشتباكات قوات الأمن وأنصار مرسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يوليو 2013

القاهرة (الاتحاد) - أسفرت الاشتباكات التي وقعت مساء أمس الأول واستمرت حتى فجر أمس بين أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي والأهالي وقوات الأمن بميدان رمسيس وأعلى كوبري أكتوبر وميدان النهضة أمام جامعة القاهرة وشارع البحر الأعظم بالجيزة عن مصرع سبعة أشخاص وإصابة 261 آخرين بينهم 3 ضباط و14 شرطياً بينهم 7 إصابات بالخرطوش. أعلن ذلك رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة الدكتور خالد الخطيب.

وقال الخطيب إن الاشتباكات التي وقعت بميدان رمسيس وأعلى كوبري أكتوبر أسفرت عن إصابة 134 وحالتي وفاة وأمام رابعة العدوية 5 مصابين، وفي ميدان النهضة ومحيط جامعة القاهرة 114 مصابا و4 حالات وفاة، وفي شارع البحر الأعظم 8 مصابين وحالة وفاة.

وألقت قوات الأمن القبض على 401 من مثيري الشغب خلال الاشتباكات، وأحالتهم إلى النيابة العامة التي بدأت تحقيقات موسعة في أحداث العنف التي جرت في عدد من المناطق وشوارع العاصمة في أعقاب قطع مؤيدي الرئيس المعزول من أعضاء جماعة الإخوان للطرق، واستخدامهم للأسلحة والأحجار في الاعتداء على المواطنين.

وفتحت نيابة وسط القاهرة الكلية تحقيقات مع مؤيدي محمد مرسي، لقيامهم بارتكاب أعمال العنف والشغب بمنطقتي باب الشعرية والظاهر، حيث تبين من واقع التحقيقات الأولية قيام المتهمين بالاشتباك مع أهالي باب الشعرية وانهم قد استخدموا في تلك الاشتباكات الطوب والأحجار والأسلحة الخرطوش ضد الأهالي.

كما باشرت نيابة جنوب الجيزة الكلية تحقيقات في الاشتباكات التي جرت في منطقة البحر الأعظم.ويواجه المتهمون في تلك الأحداث مجموعة من الاتهامات من بينها الإتلاف العمد للممتلكات العامة والخاصة، وإثارة الفوضى وترويع المواطنين والمارة وقطع الطرق وحيازة أسلحة بيضاء ونارية.

وأعادت القوات المسلحة أمس انتشارها في محيط مدينة الإنتاج الإعلامي بمدينة السادس من أكتوبر عقب توارد أنباء عن استهداف المدينة من جانب مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي. وقامت عناصر من المنطقة المركزية العسكرية بأخذ أماكنها حول مدينة الإنتاج الإعلامي لتأمينها. ... المزيد