• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الهلال» يرسم فرحة «كسوة العيد» في قلوب المحتاجين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

بدرية الكسار

بدرية الكسار( أبوظبي)

خصصت هيئة الهلال الأحمر 5 ملايين و500 ألف درهم لتنفيذ مشروع زكاة الفطر على مستوى الدولة، وبلغ عدد المستفيدين من المشروع 16 ألف شخص من الأسر و الأيتام والشرائح الضعيفة، كما خصصت مليونا و500 ألف درهم لكسوة عيد الفطر ليتم توزيعها على 2500 من المستفيدين .

كما خصصت 3 ملايين درهم لمشروع زكاة الفطر ليستفيد منها 196 ألف شخص في 68 دولة حول العالم ،اضافة الي مشروع كسوة العيد الذي خصصت له مليونا و500 ألف درهم ليستفيد منها 35 ألفا و710 أشخاص حول العالم.

وتسعى الهيئة دوما لتحقيق القيم الاسلامية والتكافل والتراحم التي تشكل الركيزة الاساسية والانسانية في المجتمع الإماراتي الذي اعتاد على مد العون والمساعدة على مر السنين للفقراء والضعفاء، فإن حملة رمضان التي تطلقها الهيئة هي مناسبة كريمة تعزز الشراكة القائمة بين الهلال الأحمر، ومؤسسات القطاع العام والخاص، وكافة المحسنين من المواطنين والمقيمين بالدولة للإسهام في العمل الإنساني والخيري من خلال البرامج الإنسانية المتنوعة التي استعدت الهيئة لتقديمها في هذا الشهر للشرائح المستهدفة على المستوى المحلي. ويذكر أن الهيئة خصصت 38 مليون درهم للبرامج الرمضانية داخل الدولة و خارجها.

و22 مليوناً و16 ألف درهم لمشاريع شهر رمضان الجاري لتصرف في كل إمارات الدولة تنفيذاً لتوجيهات القيادة العليا للهلال الأحمر في الشأن المحلي ، وتشمل المير الرمضاني وإفطار صائم وزكاة الفطر وكسوة العيد. بينما بلغت قيمة البرامج الرمضانية خارج الدولة 16 مليون درهم وصرفت قيمة 8 ملايين و942 ألف درهم لمشروع إفطار الصائم عبر 128 خيمة إفطار الصائم على مستوى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض