• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استقبل الطلبة الدارسين بـ «منح الخارجية» واطمأن على أوضاعهم وتابع احتياجاتهم

عبدالله بن زايد: تمكين الكفاءات الطموحة للمساهمة في رفعة اسم الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

أبوظبي (وام)

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بديوان عام الوزارة الليلة قبل الماضية.. الطلبة الدارسين في برنامج المنح الدراسية بوزارة الخارجية، بحضور معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وذلك على هامش حفل تكريم جائزة وزير الخارجية للتميز.

وأعرب سموه عن سعادته بلقاء الطلبة، مشيراً إلى أن اللقاء يهدف إلى الاطمئنان على أوضاعهم ومتابعة احتياجات الطلبة، معرباً سموه عن أمله بدوام التنسيق والتواصل المباشر معهم.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن وزارة الخارجية تحرص من خلال برنامج البعثات الدراسية على دعم وتمكين الكفاءات الطموحة للمساهمة في تعزيز الجهود المبذولة في سبيل رفعة اسم دولة الإمارات ليكون نبراساً بين الأمم.

وقال سموه: «إن الوزارة قامت وبالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة بطرح برنامج للبعثات الدراسية، والذي يهدف إلى بناء جيل دبلوماسي متنوع ومتكامل الاختصاصات لديه المقدرة على فهم الثقافات المختلفة والمتنوعة والتواصل والحوار معها بما يتيح له سهولة الاندماج والتعاطي مع مختلف الشعوب وإعداد جيل طموح ومثابر لديه القدرة على التطور والتحسين المستمر.

وطالب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الطلبة أن يكونوا عند حسن ظن المسؤولين في الدولة، وأن يتحلوا دوماً بالأخلاق العالية المعروفة عن أهل دولة الإمارات ويبذلوا مزيداً من الجد في دراستهم والإخلاص في أداء مهامهم.

من جانبهم، أعرب الطلبة عن سعادتهم واعتزازهم بلقاء سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، معاهدين سموه بأنهم سيكونون عند حسن ظن قيادة الدولة في تحصيلهم العلمي وصولاً إلى أعلى الشهادات الأكاديمية للمشاركة في مواصلة مسيرة التقدم في الوطن، وأعربوا عن تقديرهم لما توفره لهم وزارة الخارجية من خدمات ودعم لمواصلة مسيرتهم العلمية في يسر وراحة.

والطلبة الدارسون الذين حضروا اللقاء هم: ناصر حسن التميمي وحمد سعيد الشامسي وإسماعيل عادل طاهر والعنود مبارك الزعابي ومنصور خالد الكعبي، وسالم سعيد اليماحي، وناصر صقر الريسي ومحمد سلطان العلي.

ويشتمل البرنامج دراسة البكالوريوس في تخصص الدراسات الإقليمية والعلاقات العامة والإعلام والعلوم السياسية والعلاقات الدولية والاقتصاد والتنمية العالمية والسياسات المحلية وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة ودراسات المرأة وبرنامج متعدد التخصصات يجمع اثنين أو أكثر من التخصصات المذكورة سابقاً، ويمكن التواصل مع فريق عمل برنامج وزارة الخارجية للبعثات الدراسية عبر البريد الإلكتروني الخاص بالبرنامج وهو/‏‏ scholarship mofa.gov.ae

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض