الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

3 أصوات شعرية في "مجلس محمد خلف"

3 أصوات شعرية في "مجلس محمد خلف"
10 أكتوبر 2018 00:04

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مكتب شؤون المجالس بديوان ولي العهد في أبوظبي «أمسية شعرية» في مجلس محمد خلف في منطقة الكرامة، حيث شارك فيها كل من الشاعر السعودي عبدالرحمن الشمري، والشاعر علي سالم الهاملي، والشاعر خليفة الكعبي، وقدمها الإعلامي عبدالله الكربي.
وشهد الأمسية عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وعبدالله بطي القبيسي، مدير إدارة الفعاليات والاتصال في اللجنة، وعبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة، إلى جانب عدد من أهالي المنطقة ورواد المجلس من المثقفين والكتاب والشعراء والفنانين والإعلاميين.
وقدم الشعراء المشاركون في المحاضرة عدداً من القصائد التي تغنوا فيها بالوطن والقيادة الحكيمة، وتناولوا في مضمونها مآثر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».
وقد تألق الشعراء، وهم يلقون قصائدهم المفعمة بالمعاني الوطنية، والتي تؤكد فخر واعتزاز أبناء الإمارات بوطنهم الغالي، وتراثهم وماضيهم العريق.
وأكد الشاعر عبدالرحمن الشمري، المعروف بـ «شاعر الشمرين»، أن الشعر موجود منذ آلاف السنين، وهو فطرة عند العرب، لذا سيستمر ما دام هناك بشر، وأشار الشاعر علي سالم الهاملي إلى أن الشاعر النبطي يترجم مشاعره ويوصلها إلى الناس بطرق مختلفة.
وأفاد الشاعر خليفة الكعبي أن الساحة الشعرية العربية شهدت تطورات كبيرة، وبشكل ملحوظ على مدار السنوات العشر الماضية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©