• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مزايدة لتطوير شاطئ البطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

طرحت بلدية مدينة أبوظبي أمس مزايدة عامة لتطوير شاطئ البطين في مدينة أبوظبي، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها لتحسين مستوى المرافق الخدمية بالشواطئ للزوار والمقيمين.

ودعت البلدية الراغبين في الاشتراك بهذه المزايدة من الشركات والمؤسسات ذات الاختصاص إلى مراجعتها للحصول على المستندات المطلوبة علما بأن آخر موعد لتقديم العطاءات 15 سبتمبر المقبل.

وأوضحت بلدية مدينة أبوظبي أن المشروع يقع في منطقة البطين السكنية في مدينة أبوظبي، ويهدف إلى إحياء وتعزيز الشاطئ الذي تم تطويره جزئياً، وافتتاحه فيما سبق ليصبح وجهة ترفيهية نابضة بالتسلية والحياة على شاطئ البحر للسكان والزوار ضمن جزيرة أبوظبي.

وأفادت بأن مشروع تطوير شاطئ البطين يتكون من ثلاث مناطق رئيسة هي شاطئ السيدات، والشاطئ المفتوح والممشى، وأن تطوير المشروع سيتخذ نهجاً مبتكراً لتحسين وتعزيز شاطئ السيدات والشاطئ المفتوح، وإضافة ممشى مميز على الواجهة الأمامية من خلال دمج المرافق الجديدة للشاطئ مع مناطق الجذب المائية الرئيسة والعناصر التجارية الجديدة من مطاعم ومقاهٍ ومحال تجزئة، وذلك وفق مساحة تجارية لن تزيد على 6062 متراً مربعاً.

كما أن تنفيذ المشاريع سيتم مع القطاع الخاص، حيث سيتولى المطورون عملية تمويل وتطوير المشروع وسيحصلون على حقوق الاستفادة من الأراضي التابعة للبلدية عبر اتفاقية المساطحة التي توفر حق الانتفاع لمدة 32 عاماً تعود بعدها ملكية المشروع إلى بلدية مدينة أبوظبي.

يشار إلى أن شواطئ أبوظبي التي تشرف عليها بلدية أبوظبي، وهي شواطئ الكورنيش، البطين وشاطئ السيدات، استقطبت خلال الربع الأول من العام الحالي أكثر من 750 ألف زائر.

وأكدت البلدية حرصها على توفير مرافق خدمية، وفق أعلى المعايير العالمية بمختلف المناطق الترفيهية، وكذلك تنفيذ استطلاعات رأي دورية للجماهير لقياس مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة بالشواطئ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض