• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

لتأسيس محطة شحن ضمن شبكة السكك الحديدية الوطنية

«الاتحاد للقطارات» تبرم مذكرة تفاهم مع «مدينة دبي الصناعية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يوليو 2013

أبوظبي (الاتحاد)- أعلنت شركة الاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات أمس، عن إبرام مذكرة تفاهم مع مدينة دبي الصناعية، بهدف تطوير محطة قطارات مخصصة للشحن في المدينة.

وتأتي مذكرة التفاهم التي وقعها كل من الدكتور ناصر سيف المنصوري الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات، وعبد الله خليفة بالهول الرئيس التنفيذي لمدينة دبي الصناعية، في إطار تحديد موقع المحطة ضمن المرحلة الثانية من شبكة السكك الحديدية الوطنية.

وتنصّ المذكرة على أن تكون مدينة دبي الصناعية إحدى أبرز محطات الشحن العام في إمارة دبي، ممهدةً بذلك الطريق لأن تكون أبرز وجهة لخدمات النقل خارج المناطق الحرة في الإمارات.

وتدعم المذكرة الأهداف الاستراتيجية لمدينة دبي الصناعية والمتمثلة في تطوير الصناعة التحويلية في دولة الإمارات، التي تسعى حكومة دولة الإمارات إلى زيادتها لتشكل 25 في المائة من إجمالي الناتج المحلي بحلول عام 2015.

وأوضح الدكتور ناصر المنصوري الرئيس التنفيذي لـ” الاتحاد للقطارات”: إن المشروع يعد جزءاً من رؤية شاملة تهدف إلى تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات، عن طريق ربط المراكز التجارية والصناعية ببعضها بعضاً وربطها كذلك ببوابات التصدير الرئيسية.

وتابع: تأتي هذه الاتفاقية مع مدينة دبي الصناعية تماشياً مع هذه الرؤية، إذ إنها ستعزز مكانة دولة الإمارات مركزاً إقليمياً وعالمياً هاماً في مجال الخدمات اللوجستية من خلال ربط جميع أنواع عمليات الشحن في موقع استراتيجي واحد”، معرباً عن تطلعه إلى العمل مع مدينة دبي الصناعية لتطوير إحدى أبرز المحطات في دبي ضمن شبكة السكك الحديدية، إضافة إلى الاستفادة من فرص النمو التي توفرها نمو قاعدة عملائها، وخصوصاً قطاع السيارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا