• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الخييلي: ديوان ولي العهد وافق على مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني بالإمارة

مجلس البطين الرمضاني يناقش تطوير قطاع الصحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يوليو 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشف معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس هيئة الصحة أبوظبي، عن إنشاء إدارة جديدة في الهيئة تعني بتنظيم الاستثمار الصحي في إمارة أبوظبي وتعمل على توفير المعلومات والبيانات للمستثمرين في قطاع الرعاية الصحية بما يتوافق مع متطلبات الاستراتيجية الصحية الجديدة وتتماشى مع رؤية حكومة أبوظبي 2030، مؤكدا التزام الهيئة بتحقيق أهداف هذه الاستراتيجية.

وأضاف: إن ديوان سمو ولي العهد لإمارة أبوظبي وافق على مشروع مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني على مستوى الإمارة في بادرة هي الأولى من نوعها بغية زيادة الوعي بنمط الحياة الصحي لتفادي أمراض قاتلة مثل القلب والشرايين والسكري.

جاء ذلك خلال محاضرة بعنوان «نظام الصحة والخدمات الصحية بأبوظبي» استضافها مجلس البطين الرمضاني، مساء أمس الأول، بدعوة كريمة من جبر غانم السويدي مدير عام ديوان سمو ولي عهد أبوظبي، بحضور عدد من المواطنين.

وفي بداية المحاضرة رحب السويدي بالحضور ونقل لهم تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيوخ خلال زيارتهم لمجلس البطين قبل أيام، موضحا أن المجلس البطين تم تكريمه الأحد الماضي من قبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية.

وقال د. الخييلي: إن الهيئة حققت تطوراً في القطاع الصحي، حيث نلمس الآن تطوراً من ناحية الملفات الطبية الإلكترونية، حيث يتم تسجيل كل معلومات المرضى وتاريخهم الطبي والفحوصات التي تمت لهم، مشيراً إلى أن هذا التطوير أسهم في إنتاج نظام يمكن الشخص من معرفة كافة الأدوية التي تم وصفها للمريض ويستطيع الشخص الدخول إليه إلكترونيا، موضحا أن التكامل الإلكتروني من شأنه تسهيل الوصول للمعلومة والتوفير على ‫المريض‬ وهو يساهم في رفع مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة للسكان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض