• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

بالتعاون مع معهد جوستاف روسيه الفرنسي

وحدة للأورام في مستشفى الجامعة بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يوليو 2013

الشارقة (الاتحاد) - افتتحت إدارة مستشفى الجامعة بالشارقة، أمس، وحدة متخصصة في تشخيص وعلاج الأورام، والتي تعد الوحدة الأولى المتخصصة بتقديم هذا النوع من الخدمات في إمارة الشارقة والإمارات الشمالية.

ويأتي إنشاء هذه الوحدة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في إطار اتفاقية تعاون تفضل سموه بتوقيعها مع معهد جوستاف روسيه المعروف عالمياً كواحد من أكبر المراكز لعلاج الأورام الخبيثة.

وقال الدكتور رياض بن دردف استشاري ورئيس وحدة الأورام في مستشفى الجامعة: إن استحداث هذه الوحدة المهمة جاء لتقديم العديد من الخدمات التشخيصية العلاجية التي ستساهم في معالجة الكثير من المصابين بالمرض وتغني عن السفر إلى الخارج، حيث إن أكبر الجراحين والأطباء الفرنسيين سيقدمون خدماتهم العلاجية والتشخيصية ومعهم الاستشاريون المتخصصون في الجراحة والعلاج الكيميائي.

واعتبر أن الوحدة الجديدة ستخفف تكاليف الوقت أمام الذين يحاولون الانتقال إلى إمارات أخرى أو السفر إلى الخارج للعلاج، وستشكل منصة مهمة للكشف المبكر عن المرض ، وتسرع وتيرة علاجه.

وأضاف ابن دردف: “استطاعت الفرق المتخصصة في مستشفى الجامعة بالاتفاق مع شركائها الاستراتيجيين تنويع مجالات تقديم خدمات الفحص والعلاج للأورام المختلفة، حيث ضمت خدمات شاملة ولم تقتصر على خدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتوسعت لتشمل معظم أورام الجسم، ولا شك أن هذا إنجاز كبير يستحق الاهتمام، ويدفع باتجاه جعل الوحدة إحدى أبرز المراكز الطبية في المنطقة التي تتخصص في تقديم مثل هذه الخدمات المتميزة”.

وتابع: “تضم وحدة الأورام الجديدة قسمين أساسيين، الأول: قسم التشخيص والكشف المبكر عن الأورام، وتحديد تفادي نموها وتطورها داخل البدن، واكتشافها في طور مبكر لتحقيق الشفاء الكامل بعلاج وقائي أو دوائي، أما القسم الآخر فيتخصص بمعالجة الأورام الموجودة بعلاجات عدة بينها الجراحي والهرموني أو الكيمياوي وغيرهما، ولدينا طاقم متخصص وأجهزة حديثة للمختبرات والأشعة والجراحة تضمن التعامل مع جميع الحالات لتحقيق نتائج إيجابية ومهمة”.

وتختص الوحدة الجديدة بعلاج مختلف أنواع الأورام مثل: أورام الثدي، والرئة، والجهاز الهضمي “المعدة والقولون”، والكبد والبنكرياس والقناة الصفراوية، والجهاز البولي “البروستاتا، والمثانة، والكلى، وأورام الرحم، وعنق الرحم”، والجهاز التناسلي، كما تهتم الوحدة بالكشف المبكر عن الأورام مثل: “أورام الثدي، والقولون والمستقيم، والبروستاتا، وعنق الرحم”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا