السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

لوف يدافع عن بطولة دوري أمم أوروبا

لوف يدافع عن بطولة دوري أمم أوروبا
9 أكتوبر 2018 18:33

دافع يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني بقوة عن بطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم الجديدة بعدما هاجمها مواطنه يورجن كلوب مدرب ليفربول.

وقال لوف اليوم الثلاثاء في برلين :"بالنسبة لنا، بالنسبة لي كمدير فني لمنتخب وطني، دوري الأمم اختراع جيد. لأننا نلعب أمم بلاد كبيرة، لأنها تنظم لسبب".

وأضاف :"إنها بطولة. إنه شيئا أفضله في هذه المرحلة بدلا من مواجهة بلدان صغيرة".

ولم يعبر كلوب عن إعجابه بالبطولة الأخيرة التي صنعها الاتحاد الأوروبي ووصفها بأنها"أكثر بطولة عديمة المعنى في العالم".

ويعتقد أن البطولة الإضافية، التي تحل محل مباريات ودية عديدة، تزيد من العبء على اللاعبين الدوليين.

وقال كلوب :"يجب أن نبدأ في التفكير في اللاعبين".

وينفهم لوف، الذي يستعد مع المنتخب الألماني لخوض مباراتين في غاية الصعوبة أمام هولندا يوم السبت المقبل ثم فرنسا بعدها بثلاثة أيام، موقف نظيره كلوب.

وقال لوف :"مدربو الأندية لا يحبون فترات التوقف الدولية. لأن العديد من اللاعبين من أندية ليفربول، بايرن ميونخ أو مانشستر سيتي يبتعدون عن الفريق. ولا يجد المدربون إمكانية التدريب بشكل طبيعي".

وتلقت استعدادات المنتخب الألماني ضربة موجعة بعد استبعاد ماركو ريوس وكاي هافيرتز وأنطونيو روديجر بسبب الإصابة بينما تحوم الشكوك حول جاهزية ليون جوريتسكا، لاعب بايرن ميونخ، الذي يخضع للعلاج في النادي بدلا من الانضمام للمنتخب مثلما كان مخططا.

ويعد جوريتسكا واحدا من سبعة لاعبين منضمين لقائمة المنتخب الألماني من فريق بايرن ميونخ، ورغم أن الفريق الذي يدربه نيكو كوفاتش يحتل المركز السادس في الدوري الألماني، إلا أن لوف سعيد بتواجد مجموعة قوية من بايرن ميونخ حامل الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز بالدوري.

وقال :"أعلم مسبقا صفات اللاعبين الذين نمتلكهم. في الماضي، كانت القضية دائما أن اللاعبين الذين يلعبون في أندية ليست في مستواها المعهود أظهروا دائما أداء مذهلا مع المنتخب الوطني".

ويمتلك المنتخب الألماني نقطة واحدة ويبتعد بفارق ثلاث نقاط عن المنتخب الفرنسي متصدر المجموعة الأولى في المستوى الأول ويخوض مباراتيه المقبلتين خارج أرضه حيث يلتقي المنتخب الهولندي في أمستردام ثم المنتخب الفرنسي في باريس.

وقال لوف :"بالتأكيد المباراتين في غاية الأهمية بالنسبة لنا. نعلم بطبيعة الحال صعوبة المباراتين اللتين سنخوضهما. ولكننا واثقون. لدينا كل الفرص حتى بعد استبعاد بعض اللاعبين".

هناك ثلاث أيام من التدريبات يخوضها الفريق قبل أن يطير إلى أمستردام والتي يسعى لوف لاستخدامها "لتجهيزنا جيدا، وبناء اللاعبين قليلا". 

وقال لوف :"وعندما نتحدث عن جيروم بواتينح وماتس هوميلز ومانويل نوير وتوماس مولر- لاعبي بايرن هؤلاء لديهم الكثير من الخبرة. يمكنهم أن يظهروا أداء مختلفا تماما خلال اسبوع". 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©