• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

يوفر معلومات حول سياسة الدولة للاستفادة من التطبيقات السلمية للطاقة النووية

تدشين الموقع الإلكتروني الرسمي لبعثة الدولة في وكالة الطاقة الذرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يوليو 2013

فيينا (وام) - دشن حمد علي الكعبي المندوب الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية الموقع الإلكتروني الرسمي للبعثة الدائمة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا /www.uae-iaea.org/.

وأكد على أهمية الموقع الإلكتروني كونه يوفر معلومات عامة ومواد إعلامية حول السياسة العامة للدولة في مجالات الاستفادة من التطبيقات السلمية للطاقة النووية ونبذة تاريخية عن تعاون الدولة مع الوكالة الدولية إلى جانب معلومات ووثائق حول القضايا المتعلقة بهذا المجال في الساحة الدولية إضافة إلى عرضه مواد إعلامية عن أنشطة البعثة.

ويشمل الموقع معلومات للتعريف بمشاركات البعثة وجهات الاختصاص في الدولة في الاجتماعات والفعاليات في المجال النووي ومع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

كما يحتوي الموقع في أحد أقسامه على مقالات ومقتطفات تتناول مستجدات برنامج الإمارات النووي للاستفادة من التطبيقات السلمية للطاقة النووية إضافة إلى المستجدات الدولية في مجالات الاستخدامات السلمية وحظر انتشار الأسلحة النووية وأبرز المواضيع المتناولة في هذا الصدد والمتعلقة بعمل البعثة.

وأعرب المندوب الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن أمله أن يصبح الموقع بوابة للتواصل بين البعثة والجهات والأفراد المهتمين داخل وخارج الدولة إضافة إلى كونه مرجعاً موثوقاً يجمع الوثائق والمعلومات الرسمية حول برنامج الإمارات للطاقة النووية السلمية.

من جهته أوضح الدكتور سعيد الظاهري مستشار الوزير لنظم المعلومات في وزارة الخارجية أن إطلاق الموقع يأتي ضمن إستراتيجية الوزارة للتحول الإلكتروني واستكمال لمشروع البوابة الإلكترونية لسفارات وبعثات الدولة والذي يهدف إلى توحيد المواقع الإلكترونية للبعثات الدبلوماسية ضمن بوابة واحدة تقدم المعلومات الهامة كافة في إطار موحد في الشكل والتركيب والمحتوى العام الذي يخص الدولة ويختلف في المضمون تبعاً لعمل كل بعثة دبلوماسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا